كوكب المريخ لا يوجد به كائنات تتنفس الأكسجين ويرجع سبب ذلك إلى

في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال كوكب المريخ لا يوجد به كائنات تتنفس الأكسجين ويرجع سبب ذلك إلى، ضمن مادة للفصل الدراسي الثاني، وهو سؤال يكثر البحث عن إجابته من قبل طلابنا الأعزاءن وكما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم مجموعة كبيرة من الحلول النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عنها.

مع اختراع المنظار الفلكي قام العلماء برصد الأجرام الفلكية وتغير مواقعها في السماء بالنسبة إلى الأجرام الأخرى، وقد سماها الفلكيون الكواكب ، والكوكب هو جرم ضخم يدور حول نجم، والقمر جسم يدور حول الكوكبن والكواكب والأقمار أجزاء من النظام الشمسي ، حيث يتكون النظام الشمسي من الشمس وهو نجم وكواكب وأـقمار وأجرام أخرى، تدور كلها حول هذا النجم .
هذا ويعتبر عطارد والزهرة والأرض والمريخ أقرب الكواكب إلى الشمس والتي تسمى الكواكب الداخلية ن وهذه الكواكب متناسبة إلى حد كبير، فهي متقاربة في الحجم وتركيب معظمها صخري، وتدور في مدارات قريب بعضها إلى بعضن وقليل منها له أقمار.

وهناك مجموعة كواكب أخرى تتضمن المشتري وزحل وأورانوس ونيبتون تعرف باسم الكواكب الخارجية وهي كواكب تختلف كثيرا عن الكواكب الداخلية فالكواكب الخارجية متماثلة تقريبا في أحجامها وتسمى الكواكب الغازية العملاقة ، ولكل واحد منها لب فلزي وغلاف جوي كثيف.

كوكب المريخ لا يوجد به كائنات تتنفس الأكسجين ويرجع سبب ذلك إلى:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال كوكب المريخ لا يوجد به كائنات تتنفس الأكسجين ويرجع سبب ذلك إلى ضمن مادة للفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: رسوبيات أكاسيد الحديد. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى