الماء من الموارد غير المتجددة في النظام البيئي. صواب خطأ

عزيزي الطالب… في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال الماء من الموارد غير المتجددة في النظام البيئي. صواب خطأ، وهو سؤال هام ضمن أسئلة مادة العلوم للفصل الدراسي الثاني، وكما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها من قبل طلابنا الأعزاء .

تقسم الموارد الطبيعة على الأرض إلى نوعين من الموارد هي موارد طبيعية متجددة، وموارد طبيعية غير متجددة.

الموارد الطبيعية المتجددة: وهي الموارد التي تتجدد ذاتيا بتدابير الله، ومنها ضوء الشمس والنباتات والحيوانات والرياح وهي موارد لا تنتهي إذا استعملها الإنسان باعتدال، ومن مزايا هذه الموارد أنها توفر طاقةنظيفة ولا تلوث الهواء الذي نتنفسه.

الموارد الطبيعية الغير متجددة: هي الموارد الموجودة في الطبيعة بمقادير ثابتة، وما يؤخذ منها لا يعوض، ومنها : الحديد والنفط والفحم الحجري، و هي موارد الطاقة التي يمكن استغلالها، ويكون معدل استهلاكها أكبر من معدل تكونها، وتحتاج إلى ملايين السنين لإعادة إنتاجها، مما يجعلها قابلة للنفاذ ومنها النفط، تشمل الوقود الأحفوري بجميع أشكاله وبسبب الاستهلاك السريع للوقود الأحفوري ومحدوديته فإنه يحتاج إلى ملايين السنين لكي يعاد إنتاجه فإنه سوف ينفذ في يوم من الأيام، لذا تجب حمايته وإدارته بكل حكمة لكي تمتد فائدته إلى الأجيال القادمة ، ومن طرائق الاستفادة منه بالشكل الأمثل واللحد من هدر الطاقة تحسين مواصفات الأبنية، واستعمال وسائل النقل العام، والاستفادة من المفقود الحراري في محطات توليد الكهرباء في تزويد المجتمعات المحلية بالماء الساخن.

الماء من الموارد غير المتجددة في النظام البيئي. صواب خطأ:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال الماء من الموارد غير المتجددة في النظام البيئي. صواب خطأ، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة (×) من الموارد المتجددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى