يمكن تمثيل البيانات في الجدول أدناه والذي يبين عدد السيارات التي تملكها 24 عائلة باستعمال التمثيل بالنقاط الموضح

عزيزي الطالب… في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال يمكن تمثيل البيانات في الجدول أدناه والذي يبين عدد السيارات التي تملكها 24 عائلة باستعمال التمثيل بالنقاط الموضح ، وهو سؤال ضمن مادة الرياضيات للفصل الدراسي الثاني للصف الولالمتوسط، وكما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة المنهاجية التي يتم البحث عن إجاباتها من قبل طلابنا الأعزاء .

يمكن تمثيل البيانات في الجدول أدناه والذي يبين عدد السيارات التي تملكها 24 عائلة باستعمال التمثيل بالنقاط الموضح إلى جانب الجدول.

يتعامل الإحصاء مع جمع البيانات وتنظيمها وتفسيرها، والبيانات في الغالب معلومات عددية، ويستعمل التمثيل بالنقاط لتوضيح كيفية انتشار البيانات، فالتمثيل بالنقاط يعرض البيانات على شكل نقاط على خط الأعداد.

عند التمثيل بالنقاط يمكن إيجاد مدى أو تشتت البيانات ، الذي يشير إلى الفرق بين أكبر وأصغر عدد، وعندما تحلل البيانات فغنك تستعمل هذه الملاحظات لوصف البيانات والمقارنة بينها.

يمكن تمثيل البيانات في الجدول أدناه والذي يبين عدد السيارات التي تملكها 24 عائلة باستعمال التمثيل بالنقاط الموضح:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال يمكن تمثيل البيانات في الجدول أدناه والذي يبين عدد السيارات التي تملكها 24 عائلة باستعمال التمثيل بالنقاط الموضح ، ضمن مادة الرياضيات للفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة:

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى