التحركات الرئيسية في الجودو التحرك الطبيعي

في هذه المقالة نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال التحركات الرئيسية في الجودو التحرك الطبيعي يشبه التحرك الطبيعي على الأرض حيث يتم تبادل القدمين للامام والخلف صح خطأ؟ ، وهو سؤال ضمن مادة التربية البدنية والدفاع عن النفس للفصل الدراسي الثاني، وكما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها .

الجودو :

تعتبر لعبة الجودو أحد أشهر ألعاب المصارعة يابانية دفاعية هجومية تهدف إلى الفوز على الشخص الناس من خلال بلوغ أقصى مقدرة بأقل مجهود، وباستخدام فنون الجودو المختلفة ، وهذه الفنون معتمدة على قواعد وقوانين وأسس عالمية تحكم المنافسة
مستندة إلى الأصول العلمية لتحقيق الكفاءة القصوى للقدرة الحركية العالية .

التحركات في رياضة الجودو:

ويمكن تعريف التحركات في رياضةالجدودو بأنها تلك التحركات الخاصة بلاعب الجودو سواء للأمام أو الخلف أو الجانبين عند
أداء مثل هذه التحركات لابد للاعب الجودو أن تزحف القدمين على البساط قـدم تلـوالأخرى على أن يكون مركز ثقل الجسم موزعاً توزيعاً متوازناً على كلتا الرجلين.

و التحرك الطبيعي هو مثل التحرك العادي للإنسان على الأرض حيث يكون التبـادل للقـدمين للأمـام أو الخلف ولكن الإختلاف في عدم إرتفاع القدم عن البساط وذلك بالزحف بحيـث يكـون مشطي القدمين على الأرض وأيضا ارتفاع بسيط للكتفين مع مراعاة انسيابية الحركـة للجسم ككل .

التحركات الرئيسية في الجودو التحرك الطبيعي:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال التحركات الرئيسية في الجودو، ضمن مادة التربية البدنية والدفاع عن النفس للفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى