يبلغ عدد الأشواط في مباراة كرة السلة

يبلغ عدد الأشواط في مباراة كرة السلة، في هذه المقالة نقدم لكم الحل السليم عن السؤال السابق ضمن مادة التربية الصحية والبدنية للفصل الدراسي الثاني، وكما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم إجابات نموذجية عن كثير من الأسئلة المنهاجية من مختلف المواد الدراسية والمراحل الدراسية التي يتم البحث عن إجاباتها من قبل طلابنا الأعزاء .

تعتبر لعبة كرة السلة من أهم الرياضات العالمية التي تحظى بمتابعة وإقبال على لعبها بشكل كبير، فهي لعبة مميزة تتميز بقدرة اللاعب على التحكم في حركته وتركيزه وهاراته في التوصيب ومهاراته في دفع الكرة بحذر ومهارة عالية .

هذا وتمارس لعبة كرة السلة بشكل جماعي وبين فريقين يتكون كل فريق من خمسة لاعبين وغرض كل منهما أن يسجل في سلة المنفس وأن يمنع الفريق الآخر من التسجيل ، والفريق الذي يسجل العدد الأكبر من النقاط عند انتهاء اللعب يكون هو الفائز.
ويجب أن تتكون ساحة اللعب من ارض منبسطة ذات سطح صلب خالي من العوائق بأبعاد 28 متر بالطول وبعرض 15 متر تقاس من الحافة الداخلية لخط الحدود.

ويدير المباراة حكم أو حكمين وإداريو اطاولة وهم الميجل ، ومساعد المسجل الميقاتي والميقاتي 24 ثانية ، والمفوض الذي يكون موقعه بين المسجل والميقاتي وتكون مهمته الرئيسية أثناء الكمباراة هي مراقبة عمل إداري الطاولة ومساعدة الحكم الأول والثاني من أجل تسهيل سير المباراة .

يبلغ عدد الأشواط في مباراة كرة السلة:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال يبلغ عدد الأشواط في مباراة كرة السلة، ضمن مادة التربية الصحية والبدنية للفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة:أربعة أشواط حيث تبلغ مدة كل شوط عشر دقائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى