القوة التي تعطي شكل مسار المقذوف المنحنى هي قوة

هنا في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال القوة التي تعطي شكل مسار المقذوف المنحنى هي قوة، وهو سؤال ضمن مادة الفيزياء للفصل الدراسي الثاني، ونجيب لكم عن السؤال السابق ضمن سلسلة الأسئلة وإجاباتها النموذجية التي نقدم لكم حلولها من أجل مساعدة طلابنا الأعزاء على الحصول على أفضل الإجابات النموذجية من أجل الدراسة .

إذا رأيت حركة الكرة التي تقذف من شخص لآخر وحركة السهام والطلقات بعد قذفها ، فكل منها يمشي في مسار وكلمسار من هذه المسارات عبارة عن منحنى يتحرك فيه الجسم غلى أعلى مسافة ما، ثم يغير اتجاهه بعد فترة وتحرك إلى اسفل .

ويسمى الجسم الذي يطلق باسم المقذوف، وفيما يلي نتعرف على القوى التي تؤثر في الجسم المقذوف بعد إطلاقه بغض النظر عن كتلة الجسم المقذوف وبإهمال قوة مقاومة الهواء تكون القوة الوحيدة التي تؤثر فيه اثناء حركته في الهواء هي قوة الجاذبية الأرضية ، وهذه القوة هي التي تعله يتحرك في مسار منحني او على شكل قطع مكافئ، حيث أن حركة الجسم المقذوف في الهواء تسمى مسار المقذوف، وإذا عرفت السرعة الابتدائية للمقذوف فستتمكن من حساب مسار الجسم .

القوة التي تعطي شكل مسار المقذوف المنحنى هي قوة:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال القوة التي تعطي شكل مسار المقذوف المنحنى هي قوة، ضمن مادة الفيزياء للصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: قوة الجاذبية الأرضية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى