إذا انقطع حبل مصعد فإن قراءة ميزان عليه صندوق موجودان داخل المصعد تكون

في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال إذا انقطع حبل مصعد فإن قراءة ميزان عليه صندوق موجودان داخل المصعد تكون، وهو سؤال ضمن مادة الفيزياء للفصل الدراسي الثاني، وكما عودناكم في موقعنا “كل شي” نقدم لكم اتلحلول والإجابات النموذجية عن الأسئلة المنهاجية التي يتم البحث عن إجاباتها من قبل طلابنا الأعزاء .

تحتوي الموازين المنزلية على نوابض، وعندما تقف على الميزان يؤثر فيك بقوة إلى أعلى لأنك تلامسه، ولأنك لا تتسارع فإن القوة المحصلة المؤثرة فيك تساوي صفراً، وهذا يعني أن قوة النابض التي تدفعك غلى أعلى تساوي مقدار قوة وزنك التي تؤثر فيك إلى أسفل، حيث تحدد مقدار قوة وزنك بواسطة القوة التي تؤثر بها نوابضه فيك.

وإذا كنت تقف على نميزان في مصعد سريع يصعد بك إلى أعلى بناية ، ثم يهبط بك إلى حيث انطلقت، فثناء حركة الصعد بسرعة منتظمة إلى أعلى أو أسفل يتساوى الوزن الحقيقي والوزن الظاهري، وعند تباطؤ المصعد أثناء حركته إلى أعلى أو عند زيادة سرعته في اثناء حركته إلى أسفل يصبح الوزن الظاهري أقل من الوزن الحقيقي، أما الوزن الظاهري يصبح أكبر من الوزن الحقيقي عند زيادة سرعته أثناء الحركة إلى أعلى أو عن التباطؤ أثناء الحركة إلى أسفل .

إذا انقطع حبل مصعد فإن قراءة ميزان عليه صندوق موجودان داخل المصعد تكون:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال إذا انقطع حبل مصعد فإن قراءة ميزان عليه صندوق موجودان داخل المصعد تكون، وهو سؤال ضمن مادة الفيزياء للفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: صفر ،في هذه الحالة نقول أن المصعد تحرك بعجلة الجاذبية الأرضية – كما لو انقطع حبل المصعد – ينعدم الوزن الظاهري للمصعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى