كلمة الجودو تعني باللغة اليابانية

في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال كلمة الجودو تعني باللغة اليابانية، وهو سؤال ضمن مادة التربية الفنية والدفاع عن النفس للفصل الدراسي الثاني، ونجيب لكم عن السؤال السابق استكمالا لسلسلة الأسئلة المنهاجية واجاباتها المميزة التي نقدم لكم بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

رياضة الجودو وأهميتها:

إن كلمة “جودو” تعني في اللغة اليابانية الطريق أو “الأسلوب اللين”،وتعتبر رياضة الجودو رياضة يابانية تقليدية تطورت في فترة الثمانينات من القرن التاسع عشر الميلادي، وقد وضع قواعدها الفلسفيه الدكتور” جيجور كانو” وأضاف إليها أساليب التربية البدنية والأخلاقية والفكرية .

وتمتاز رياضة الجودو بقواعد رياضية تستهدف السيطرة على المنافس دون إيذائه، من خلال الضغط على مفاصل الرقبة أو الذراع بهف إضعاف المنافس والسيطرة عليه، ولاتقتصر رياضة الجودو على طرح المنافس أرضاً فقط، بل فيها العديد من فنون الكسر والخنق والتثبيت، وعلى الرغم من ذلك فإن أخلاقيات الجودو تمنع مثل هذه الحركات خارج البساط إلا في الضرورة القصوى وهي الدفاع عن النفس .

هذا ويرتدي لاعب رياضة الجودو بدلة تعرف باسم” جودو – جي” تصنع من القطن أو مادة مشابهة ويرتدي كل لاعب لوناً مختلفاً، فيجوز أن يرتدي أحدهما اللون الأبيض والأخاللون الأزرق، ويبسمح للنساء أن يرتدين بلوزة بيضاء قصيرة الأكمام وطويلة تحت البدلة، وعند لبس جاكيت البدلة يتم وضه الحافة اليسرى فوق الحافة اليمنى .

كلمة الجودو تعني باللغة اليابانية:

وبهذا تكونالإجابة الصحيحة عن السؤال كلمة الجودو تعني باللغة اليابانية، ضمن مادة التربية البدنية والدفاع عن النفس للفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: الطريق أو الأسلوب اللين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى