الجهاز المكون من الدماغ والحبل الشوكي هو الجهاز العصبي الطرفي

في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال الجهاز المكون من الدماغ والحبل الشوكي هو الجهاز العصبي الطرفي، ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثاني، حيث كما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة المنهاجية التي يبحث طلابنا عن إجاباتها الصحيحة، حيث نقدم لكم الحلول النموذجية بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

أقسام الجهاز العصبي:

أعضاء الجهاز العصبي التي تتجمع التي تتجمع في قسمين رئيسيين هما: الجهاز العصبي المركزي والجهاز العصبي الطرفي.

الجهاز العصبي المركزي: ويتكون من الدماغ والحبل الشوكي .

الدماغ: مركز تنظيم جميع الأنشطة الحيوية في جسم الإنسان ويتكون من بلايين الخلايا العصبية (العصبونات) .
الحبل الشوكي : و يتكون من من حزمة من العصبونات ويبلغ سمكه في الشخص البالغ سمك الإبهام ويصل طوله غلى 43 سم ، وترسل العصبونات الحسية السيالات العصبية إلى الدماغ والحبل الشوكي .

الجهاز العصبي الطرفي: جميع الأعصاب الموجودة خارج الجهاز العصبي المركزين والتي تعمل على ربط الدماغ والحبل الشوكي مع أجزاء الجسم الأخرى، وتشكل جزءا من الجهاز العصبي الطرفي، ويتكون الجهاز العصبقي الطرفي من 12زوجاًمن الأعصاب التي تتفرغ من الدماغ وتسمى الأعصاب الدماغية ، و3 زوجاً من الأعصاب تتفرع من الحبل الشوكي تسمى الأعصاب الشوكية ، والأعصاب الشوكية من حزمة من العصبونات الحسية وأخرى حركية يجمعها نسيج ضام .

الجهاز المكون من الدماغ والحبل الشوكي هو الجهاز العصبي الطرفي:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال الجهاز المكون من الدماغ والحبل الشوكي هو الجهاز العصبي الطرفي، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة (×) هو الجهاز العصبي المركزي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى