عندما تسقط أشعة الشمس على سطح جزء من الأرض بزاوية شبه عمودية ينشأ فصل ######.

نجيب لكم عن السؤال عندما تسقط أشعة الشمس على سطح جزء من الأرض بزاوية شبه عمودية ينشأ فصل ######، وهو سؤال ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثاني، وكما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها من قبل طلابنا الأعزاء .

يرجع سبب حدوث الفصول الأربعة إلى ميل محور الأرض في أثناء دورانها حول الشمس، فمحور الأرض ليس عمودياً بل مائل لذا تنشأ الفصول الأربعة .

كيف ينشأ فصل الصيف في جزء ما من الأرض، عندما يكون هذا الجزء مائلا نحو الشمس تسقط أشعة الشمس على الأرض بزاوية شبه عمودية على سطحها، ونلاحظ أن الظل يكون أقصر وقت الظهيرة في الصيف مقارنة في فصل الشتاء، كما أن حرارة الشمس تكون أشد من الصيف مما في الشتاء، ويرجع ذلك إلى درجة ميل الشمس وعدد ساعات النهار الطويلة في الصيف مقارنة بالشتاء.

ويعد هذان العاملان السبب في أن الصيف أكثر حرارة من الشتاء، بعد مرور ستة أشهر يصبح الجزء نفسه من الأرض مائلا بعيدا عن الشمس، فتسقط أشعة الشمس على سطحه بزاوية أقل كثيراً من الزاوية القائمة، ويصبح النهار قصيرا والليل طويلا، فتنخفض درجات الحرارة ويسود الشتاء، ويبدأ فصلا الربيع والخريف عندما لا يكون محور الأرض مائلاً نحو الشمس ولا بعيداً عنها.

عندما تسقط أشعة الشمس على سطح جزء من الأرض بزاوية شبه عمودية ينشأ فصل:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال عندما تسقط أشعة الشمس على سطح جزء من الأرض بزاوية شبه عمودية ينشأ فصل، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثاني و الإجابة الصحيحة كالتالي.

الإجابة الصحيحة: فصل الصيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى