متى رمضان 2023 Ramadan kareem

نحن على ابواب وعتبات شهر رمضان شهر الصيام والقيام والمغفرة ، الشهر الذي ينتظره المسلمون في كل عام في كل بقاع الأرض من أجل الصيام والصلاة والتواصل والتقرب لله عز وجل، وفي هذه المقالة نقدم لكم كل التفاصيل امتعلقة برمضان 2023 وموعد رمضان Ramadan kareem.

رمضان هو الشهر التاسع من التقويم الإسلامي وصيامه أحد أركان الإسلام العظيم، يقوم به المسلمين بالامتناع عن الطعام والشراب من شروق الشمس إلى غروبها.، وهو الشهر الذي نزل فيه القرآن رمضان هو الوقت المناسب للمسلمين لإعادة التواصل مع ذواتهم الروحية والتعرف على ضبط النفس.

متى رمضان 2023:

وحسب استطلاع هلال شهر رمضان يوم 29 شعبان 1444هـ الموافق يوم الثلاثاء 21 مارس 2023 ، فقد تبين أن يوم الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان وأن أول أيام رمضان هو يوم الخميس 23مارس 2023 وهو الأمر الذي يوافق الحسابات الفلكية هذا العام .

هذا وقد أعلن يوم الثلاثاء عن تحري الهلال في 15 بلداً عربياً أمس منها السعودية والعراق وفلسطين وتونس بعد تعذر رؤية الهلال، فيما أعلن كلٌّ من الأردن والمغرب وعُمان والجزائر وموريتانيا تحرّي الهلال مساء اليوم الخميس .

تهنئة رمضان 2023:

  • اللهم أهِلَّ علينا رمضان باليُمْن والإيمان، والسلامة والإسلام، اللهُمَّ اجعلنا ممَّن يصومه ويقومه إيمانًا بفضلك واحتِسابًا لأجرك.
  • اللهم بلغنا رمضان مُعافين مقبولين مُحاطين بالأهل والأحبة في ظلال رحمتك وعفوك
  • ما أفسدته شهور العام في أرواحنا المثقلة، تصلحه أيام رمضان بإذن الله.
  • اللهم بلغنا رمضان بلاغ توفيقٍ وقبول، ونحن ومن نحب في أحسن حال.
  • “دَنت أيام رمضان فياربَّ طَهر قُلوبنَا، ونقِ سرائِرنا ، وبلِغنا جمالَ لحظاتِه.

إمساكية شهر رمضان 2023 لمدينة مكة المكرمة:

إمساكيّة شهر رمضان مصمّمة كخلفيّة للهواتف بتوقيت الكويت:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى