هو كل ما يحيط بنا من نجوم، ومجرات، ومخلوقات حية – اجتماعيات

عزيزي الطالب … في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال / هو كل ما يحيط بنا من نجوم، ومجرات، ومخلوقات حية وهو سؤال هام ضمن أسئلة مادة الاجتماعيات للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول ، حيث كما عوناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات الصحيحة التي نقدمها لكم بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

تدور الأرض حول الشمس في النظام الشمسي داخل مجرة درب التبانة وهي إحدى مليارات المجرة التي يتكون منها الكون ، وتعد الشمس أكبر كائن في نظامنا الشمسين وإن مجموعتنا الشمسية هي جزء من عدة مجموعات من مجرة درب التبانة.

وتعد المجموعة الشمسية جزء من نظامنا الكوني الذي خلقه الله – عز وجل- وجعل لكل جرم منه دارا أي فلكا محددا يسير فيه قال تعالى:(إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لَآيَاتٍ لِأُولِي الْأَلْبَابِ) آل عمران 190.

يطلق اسم الكون على المكان الذي يضم مخلوقات الله سبحانه، ولهذا فالكون هو كل ما يحيط بنا من نجوم ومجرات ومخلوقات حية .
ويحتوي الكون على عدد هائل من المجرات وهي مجموعات هائلة الحج من النجوم والكواكب والأقمار والمذنبات ومن أشهرها: محجرة درب التبانة التي تنتمي إليها مجموعتنا الشمسية .

هو كل ما يحيط بنا من نجوم، ومجرات، ومخلوقات حية:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال هو كل ما يحيط بنا من نجوم، ومجرات، ومخلوقات حية، ضمن مادة الاجتماعيات للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول، والإجابة الصحيحة كالتالي.

الإجابة الصحيحة: الكون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى