تستخدم المبيدات الحشرية للقضاء على الآفات بشرط أن لا تدمر المحاصيل الزراعية

عزيزي الطالب في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال تستخدم المبيدات الحشرية للقضاء على الآفات بشرط أن لا تدمر المحاصيل الزراعية، وهو سؤال مهم ضمن أسئلة مادة العلوم للفصل الدراسي الثاني، وفيما يلي نقدم لكم ححل السؤال السابق استكمالا لسلسلة الحلول والإحجابات النموذجية التي يقدمها لكم موقعنا “كل شي” من أجل مساعدة الطلاب في حل الأسئلة المنهاجية التي تصعب عليهم.

التربة مصدر كغيرها من المصادر الطبيعية التي خلقها الله -عز وجل- للإنسان ، ويمكن استخدامها بشكل جيد ، كما يمكن تبديدها أو إتلافها أو تخريبها، وكذلك يمكن للتربة أن تتآكل بفعل الماء والرياح ولكن جذور النباتات تثبت التربة في مكانها، وإذا زالت النباتات فإن تعرية التربة تزداد ، مما قد يغير نوع التربة ونع النبات في المنطقة .

وتستهلك المغذيات في التربة بشكل طبيعي بسبب النباتات لأن النباتات تحتاج غلى هذه المغذيات تتجدد بشكل طبيعي عند موت النباتات وطمرها وتحللها في التربة .

وقد تتلوث الأرض بفعل المواد الكيميائية التي تستخدم في المبيدات الحشرية أو لقتل الحشائش والأعشاب، وكذلك بسبب التلوث الناتج عن مكبات النفايات وبخاصة غير المتحللة منها كالبلاستيك بانواعه .

تستخدم المبيدات الحشرية للقضاء على الآفات بشرط أن لا تدمر المحاصيل الزراعية:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال تستخدم المبيدات الحشرية للقضاء على الآفات بشرط أن لا تدمر المحاصيل الزراعية، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى