وقعت معركة الصريف بين ابن رشيد وابن صباح

في هذه المقالة تجدون الحل الصحيح عن السؤال وقعت معركة الصريف بين ابن رشيد وابن صباح، وهو سؤال ضمن تاريخ الدولة السعودية المناهجي من مادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الثاني، وكما عودناكم في موقعنا “كل شي” نقدم لكم الحلول والإجابات النموذجية بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

معركة الصريف:

وقت معركة الصريف يوم الحد 27-11-1318هـ الموافق 17-3-19014م في مكان يقال له الصريف في القصيم وسط الجزيرة العربية ، وقد وقعت هذه المعركة بين أمير الكويت الشيخ مبارك الصباح وحلفائه وعددهم حوالي 10 آلاف، وبين أمير حائل الأمير عبد العزيز بن متعب الرشيد وحلفائه البالغ عددهم البالغ عددهم 3آلاف .

وتعتبر قبيلة الرولة كانت طرفا في هذه المعركة الكبيرة ، وكان الأمير فهد الشعلان قد حل ضيفاً على الأمير عبد العزيز الرشيد، فحصلت المعركة في أثناء وجوده هناك، فوقف الأمير فهد الشعلان ومن معه مع ابن رشيد في هذه المعركة وكان معه 40 رجلا من مشايخ وكبار الرولة ، والذين كان لهم الفضل في انتصار ابن رشيد في هذه المعركة .

وقعت معركة الصريف بين ابن رشيد وابن صباح:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال وقعت معركة الصريف بين ابن رشيد وابن صباح، ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة(√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى