ما هو الوقود الاحفوري

عزيزي الطالب في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال ما هو الوقود الاحفوري، وهو سؤال هام ضمن أسئلة مادة العلوم للفصل الدراسي الثاني، وكما عودناكم في موقع كل شي نجيب لكم عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها من قبل طلابنا الأعزاء والتي نقدمها لكم بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

الوقود الأحفوري:

منذ ملايين السنين تستعمل النباتات طاقة الشمس لنموها حيث ينتقل جزء من هذه الطاقة إلى الحيوانات التي تتغذى على النباتاتن وبعد موتها تدفن في التربة وتتشكل فوقها عدة طبقات من الرسوبيات ، وفي ظروف معينة يمكن أن تحفظ بقايا المخلوقات الحية التي عاشتفي الماضي أو آثارها في الصخور الرسوبية لتكون الأحافير .

وعند دفن المخلوقات البحرية تحتن الرسوبيات في قاع المحيط فإن بقاياها تتحول نتيجة الضغط والحرارة وتأثير البكتيريا إلى نفط وغاز طبيعي، ويسمى كل من الفحم الجري والنفط والغاز الطبيعي بالوقود الأحفوري.

هذا ويعتبر الوقود الأحفوري أحد مصادر الطاقة الرئيسية في حياتنا المعاصرة، ويتميز الوقود الإحفوري بامتلاكه كثافة طاقة عالية كما يتميز بسهولة نقله وتخزينه. و بمعالجته بتروكيميائيا،يتم استخراج الوقود الذي يستخدم في المحركات والطائرات والسفن، فمعظم الطاقة التي نحتاجها نحصل عليها من خلال حرق الوقود الأحفورين في التدفئة والنقل والاحتياجات اليومية المنزلية والمصانع وغيرها الكثير من مجالات الحياة.

ما هو الوقود الاحفوري:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال ما هو الوقود الاحفوري، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثاني كالتاليز

الإجابة الصحيحة: الفحم الحجري ، الغاز الطبيعي، و النفط.

والذي يتم استخراجه من باطن الأرض بعد تحلل الكانات الحية في باطن الرض تحت ظروف معينة لمئات السنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى