مانوع الجبهة في الشكل أدناه؟ دافئة. ثابتة. باردة. باردة ثم دافئة.

مانوع الجبهة في الشكل أدناه؟ دافئة. ثابتة. باردة. باردة ثم دافئة.، في هذه المقالة نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني، حيث كما عودناكم فيموقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابت النموذجية عن الأسئلة المنهاجية التي يتم البحث عنها من قبل طلابنا الأعزاء من مختلف المواد والمراحل المختلفة.

الجبهات الهوائية :

عندما تلتقي كتل هوائية مختلفة في درجة حرارتها تتكون عند الحد الفاصل بينها جبهة هوائية، لا يختلط الهواء على طول منطقة الجبهة الهوائية، ويعود السبب إلى أن الهواء البارد الأكثر كثافة ينتقل إلى أسفل الهواء الدافئ الأقل كثافةن ويدفعه ليرتفع غلى أعلى فتتكون الرياصح وهناك أنواع من الجبهات الهوائية:

الجبهات الباردة : عندما تتقدم كتلة هوائية باردة وتندع إلى أسفل كتلة دافئة ترغم الأخيرة على الارتفاع إلى أعلى، ومع ارتفاع الهواء الدافئ الرطب فإنه يبرد فيتكثف بخار الماء الموجود فيه وتسقط الأمطار، وقد يصاحب الجبهات الباردة عواصف شديدة وغيوم ركامية مع انخفاض في درجات الحرارة.

الجبهات الدافئة : عندما تندفع كتلة هوائية دافئة إلى منطقة أكثر برودة تتكون جبهة دافئة ، وتتجه الكتلة الدافئة الأقل كثافة إلى أعلى منزلقة فوق الكتلة الباردة ، ومع اراتفاع الكتلة الدافئة إلى أعلى فإنها تبرد ويتكثف بخار الماء فيها وتسقط الأمطار.

الجبهات الثابتة (الرابضة) : وتتكون عندما تلتقي كتلة هوائية دافئة مع أخرى باردة دون أن تتقدم إحداهما على الأخرى ويمكنأن يبقى هذا النوع من الجبهات في المكان نفسه عدة أيام.

مانوع الجبهة في الشكل أدناه؟ دافئة. ثابتة. باردة. باردة ثم دافئة:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال مانوع الجبهة في الشكل أدناه؟ دافئة. ثابتة. باردة. باردة ثم دافئة، ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: باردة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى