الإعصار البحري هو رياح عنيفة على صورة دوامة تتحرك في مسار ضيق فوق اليابسة. صواب خطأ

في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال الإعصار البحري هو رياح عنيفة على صورة دوامة تتحرك في مسار ضيق فوق اليابسة. صواب خطأن وهو سؤال ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني، حيث نقدم لكم في موقع كل شي جديد الحلول والإجابات النموذجية عن الأسئلة التي يتم البحث عنها بعد الرجوع للكتاب المدرسي وتدقيق المعلومات .

الإعصار:

هو عاصفة هوائية شديدة حلزونية الشكل قد تزيد سرعتها على 119كم في الساعة، وتتكون عندما تنجذب الرياح إلى منطقة الضغط المنخفض ذات الحرارة المرتفعة قادمة من منطقة ذات الضغط المرتفع المحيطة ذات الحرارة المنخفضة، وتتحرك الأعاصير في اتجاهات مختلفة بحسب الرياح المؤثرة فيها، وتصحبها في أغلب الأحيان أمطار كثيرة ، وهناك أنوع مختلفة من الأعاصير :

الأعاصير القمعية (تورنادو) : وهي تتكون في بعض مناطق الجبهات تيارات هوائية صاعدة تأخذ في الدوران على شكل دوامة مكونة غيمة تشبه القمع تعرف بالأعاصير القمعية وهي لا يتجاوز قطرها 200 متر ونادرا ما يتحرك مسافة أكثر من 10 كم ويستمر أقل من 15 دقيقة ولكنه مدمر بشكل كبير ويعمل كمكنسة هوائية ضخمة تحمل كل ما في طريقها .

الأعاصير البحرية: وهي تختلف عن القمعية أنها تستمر لعدة أسابيع، وتسير آلاف الكيلومترات وقد يصل قطر الهوريكان إلى 1000كم، حيث تبدأ الأعاصير في التشكل في مناطق الضغط المنخفض في المحيطات الاستوائية، ونتيجة لتأثير كوريولوس فإن لارياح تأخذ في الدوران عكس عقارب الساعة حول مركز العاصفة، وقد تستمر العواصف الرعدية في البحار فقط ، مما يؤدي إلى تدمير السفن، وعندما تصل إلى اليابسة فإنها تؤدي إلى حدوث عواصف شديدة وأعاصير قمعية وأمطار غزيرة مما يسبب تدمير الحاصيل الزراعية وحدوث الفيضانات وإصابة الإنسان والحيوان وربما قتلهما ، وبعد أن تعبر العاصفة اليابسة تفقد طاقتها لاختفاء الهواء الدافئ الرطب فتقل سرعة الرياح تدريجيا وتتلاشى العاصفة .

الإعصار البحري هو رياح عنيفة على صورة دوامة تتحرك في مسار ضيق فوق اليابسة. صواب خطأ:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال الإعصار البحري هو رياح عنيفة على صورة دوامة تتحرك في مسار ضيق فوق اليابسة. صواب خطأ، ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط كالتالي.

الحل الصحيح: عبارة خاطئة (×)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى