الهضم الكيميائي يشمل عمليات التقطيع والطحن -علوم الثاني المتوسط

الهضم الكيميائي يشمل عمليات التقطيع والطحن، سؤال هام ضمن أسئلة مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثاني،وكما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عنها من قبل طلابنا الأعزاء من مختلف المواد والمناهج الدراسية المختلفة .

بعد تناول الطعام في الفم عمليتي من الهضم هما الهضم الميكانيكي و الهضم الكيميائي، فالهضم الميكانيكي يحدث في الفم عندما تقطع الطعام بأسنانك وتخلطه بلسانك، في حين أن الهضم الكيميائي يبدأ عندما يختلط الطعام المقطع باللعاب، حيث يتكون اللعاب من الماء والمخاط والإنزيمات التي تساعد على هضم النشا جزئيا وتحويله إلى سكر.

ويجدر الإشارة إلى أن اللعاب ينتج بواسطة ثلاث مجموعات من الغدد التي توجد على جوانب الفم ، وعندما يختلط الطعام باللعاب يصبح كتلة طرية فيحركه اللسان إلى مؤخرة الفم ومن ثم يدفعه ليتم بعد ذلك دفعه وانتقاله إلى المرئ،وبهذه تنتهي عملية البلع إلا ان عملية الهضم ولكن عملية الهضم تبقى مستمرة .

الهضم الكيميائي يشمل عمليات التقطيع والطحن:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال الهضم الكيميائي يشمل عمليات التقطيع والطحن، ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة (×)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى