من المهرجانات الثقافية في جازان التي يتم فيها صيد الأسماك مهرجان ## الجنادرية جدة الحريد

من المهرجانات الثقافية في جازان التي يتم فيها صيد الأسماك مهرجان ## الجنادرية جدة الحريد، سؤال مهم ضمن أسئلة مادة الدراسات الاجتماعية للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني، حيث كما عودناكم نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية التي يتم البحث عنها من قبل طلابنا الأعزاء من أجل مساعدتهم على الدراسة والاجتهاد.

تتكون المملكة العربية السعودية من ثلاث عشرة منطقة إدارية ، وكل منطقة إدارية لها أمير ، وتتكون كل منها من محافظات من فئتي أ وب ، وكل محافظة يتبعها مراكز من فئتي أ وب.

  1. منطقة الرياض : وتقع في وسط المملكة العربية السعودية وفيها العاصمة لارياض وفيها مقر الدولة والأجهزة الحكومية .
  2. منطقة مكة المكرمة : وتقع غرب المملكة العربية السعودية ،وتضم العديد من المقدسات الإسلامية مثل : المسجد الحرام، والكعبة المشرفة ، ومشاعر الحج (عرفات، ومزدلفة ومنى)
  3. منطقة المدينة المنورة: وتقع غرب المملكة العربية السعودية وفيها المسجد النبوي وتطل بعض مدنها على ساحل البحر الأحمر.
  4. منطقة القصيم: تقع في وسط المملكة العربية السعودية وتمتاز بثرواتها الزراعية، وفيها مواقع أثرية موغلة في القدم.
  5. المنطقة الشرقية: تقع في الجزء الشرقي من المملكة العربية السعودية ، وتعد أغنى مناطق المملكة بالنفط ، ففيفها أكبر حقول النفظ في العالم وتحتوي على مزارع نخيل كثيرة.
  6. منطقة عسير: تقع جنوب غربي المملكة العربية السعودية ، وتتميز بموقع جغرافي فريد بتضاريسه المتنوعة ،وهي من المناطق السياحية المتميزة تمتاز بمناخ معدتل وجمال طبيعة .
  7. منطقة تبوك: تقع في الجهة الشمالية الغربية من المملكة العربية السعودية ، وتمتاز بالآثار التاريخية والإسلامية القديمة .
  8. منطقة حائل: تقع شمال المملكة العربية السعودية ، وتمتاز بتنوع تضاريسها من سهول وجبال وتكوينات رملية .
  9. منطقة الحدود الشمالية: تقع في أقصى شمال المملكة العربية السعودية ،وتعد من أكثر المناطق غنى في الثروة الحيوانية وهي مناطق غنية بالمعادن مثل الفوسفات .
  10. منطقة جازان: تقع أقصى الجنوب الغربي في المملكة العربية السعودية ، وتمتاز بخصوبة التربة وكثرة الأودية.
  11. منطقة نجران: تقع جنوب المملكة العربية السعودية ، تمتاز بكثير من الآثار التاريخية القديمة .
  12. منطقة الباحة: تقع في الجنوب الغربي من المملكة العربية السعودية ، وتمتاز بجمال الطبيعة واعتدال المناخ فهي منطقة جذب للسياح.
  13. منطقة الجوف: تقع في الجزء الشمالي من المملكة العربية السعودية وتمتاز بوفرة مياهها وعذوبتها ، وأرضها من أخصب الأراضي السعودية .

من المهرجانات الثقافية في جازان التي يتم فيها صيد الأسماك:

وبهذا تكون الحل الصحيح عن السؤال من المهرجانات الثقافية في جازان التي يتم فيها صيد الأسماك مهرجان ، وهو سؤال من مادة الدراسات الاجتماعية للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني،وهو سؤال اختيار من متعدد والخياراتى كالتالي:

  • الجنادرية
  • جدة
  • الحريد

الإجابة الصحيحة :الحريد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى