أي مما يأتي ينتج عن عمل الجهاز العصبي السمبثاوي؟

عزيكزي الطالب في هذه المقالة تجد الحل الصحيح للسؤال أي مما يأتي ينتج عن عمل الجهاز العصبي السمبثاوي؟ وهو سؤال ضمن مادة الأحياء للفصل الدراسي الثاني ، وكما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عنها من قبل طلابنا الأعزاء .

الجهاز العصبي الذاتي:

يحمل الجهاز العصبي الذاتي السيال العصبي من الجهاز العصبي المركزي إلى القلب والأعضاء الداخلية الأخرى، ويستجيب الجسم لا إراديا، وليس تحت سيطرة الوعي، ويعد دور الجهاز العصبي الذاتي مهما في حالتين مختلفتين، فعندما تمر بك أحلام مزعجة أو تكون في وضع مخيف يستجيب الجسم بما يسمى استجابة المواجهة او الهروب، وعندما تهدأ يستريح الجسم ويقوم بعملية الهضم.

ويتكون الجهاز العصبي الذاتي من جزأين يعملان معا ، هما الجهاز العصبي السميثاوي الذي يعملأ في حالات الطوارئ والإجهاد وعندئذ تزداد سرعة التنفس والقلب ، والجزء الثاني هو الجهاز العصبي جار السمبثاوي فيعمل عندما يكون الجسم في حالة لاراحة، إذ يعدل ويخفف من أثر الجهاز العصبي السمبثاوي ويعيد الجسم إلى حالة الاسترخاء بعد المرور بالضغط النفسي والجسدي والإجهاد.

أي مما يأتي ينتج عن عمل الجهاز العصبي السمبثاوي؟:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال أي مما يأتي ينتج عن عمل الجهاز العصبي السمبثاوي؟ ضمن مادة أحياء 2 للفصل الدراسي الثاني، والسؤال السابق هو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي.

  • انقباض عضلات القصيبات
  • اتساع البؤبؤ
  • زيادة الإفرازات المعوية .
  • انخفاض معدل ضربات القلب .

الحل الصحيح: انخفاض معدل ضربات القلب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى