تابع فلكي نجما بمنظاره فكان تردد الموجات الكهرومغناطيسية بوحدة الهيرتز في الفراغ يساوي 1014× 1.5 بالتالي فإن طولها الموجي يساوي

في هذه المقالة نقدم لكم الحل الصحيح عن السؤال تابع فلكي نجما بمنظاره فكان تردد الموجات الكهرومغناطيسية بوحدة الهيرتز في الفراغ يساوي 1014× 1.5 بالتالي فإن طولها الموجي يساوي ، ضمن مادة الفيزياء للفصل الدراسي الثاني ، وكما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة .

الموجات الكهرومغناطيسية:

اكتشف العالمين مايلكل فاراداي وجوزيف هنري الحث الكهرومغناطيسي والذي هو عبارة عن إنتاج مجال كهربائي بسبب مجال مغناطيسي متغير، والمثير للاهتمام أن المجالات الكهربائية الحثية تتولد حتى ولو لم يكن هناك أسلاك، لذا فإن المجال المغناطيسي المتغير يولد مجالا كهربائيا متغيرا مماثلا .

ويسمى المجالان المغناطيسي والكهربائي المنتشران معا في الفضاء باسم الموجات الكهرومغاطيسية ، وهي تنتقل في الفضاء بسرعة ويرتبط كل من طول الموجة الكهرومغناطيسية وتردد وسرعتها بالعلاقة التالية: أن الطول الموجي للموجة يساوي سرعتها مقسوما على ترددها.
حيث يقاس التردد بوحدة الهيرتز ، وعند ضرب الطول الموجي في التردد لأي موجة كهرمغناطيسية هو مقدار ثابت يساوي C.ولذلك عندما يزداد الطول الموجي يقل التردد والعكس صحيح أي أن الموجة الكهرومغناطيسية ذات الطول الموجي الكبير لها تردد صغير، بينما الموجة الكهرمغناطيسية ذات الطول الموجي الصغير لها تردد كبير.

تابع فلكي نجما بمنظاره فكان تردد الموجات الكهرومغناطيسية بوحدة الهيرتز:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال تابع فلكي نجما بمنظاره فكان تردد الموجات الكهرومغناطيسية بوحدة الهيرتز في الفراغ يساوي 1014× 1.5 بالتالي فإن طولها الموجي يساوي ، ضمن مادة الفيزياء للفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة:  0.0002 مترًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى