الظاهرة التي تدفع الألماس إلى سطح الأرض؟ أين يتكون الألماس في الأرض

في هذه المقالة تجد الإجابة الصحيحة عن السؤال الظاهرة التي تدفع الألماس إلى سطح الأرض؟ أين يتكون الألماس في الأرض، وهو سؤال ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني، كما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها ، والتي نقدمها لكم بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

الأحجار الكريمة :

يعتبر الأماس أحد أشهر المعادن النادروة في العالم ونظرا لندرته فهو يستخدم في صناعة الحلي الثمينة، فالحجر الكريم هو معدن قابل للقص والصقل المر الذي يعطيه مظهرا جمميلا للغاية ، وكلما كان المعدن خالي من الشقوق والعيوب ونقيا ، يكون من الأحجار الكريمة العالية الجودة والغالية الثمن .

كما يجب أن يتصف الحجر الكريم بلمعانه ولونه المميز، ونظرا لأن العديد من المعادن تحقق الشروط السابقة فهي تعتبر نادرة وباهظة الثمن وغير متداولة بشكل كبير.

وتتميز الأحجار الكريمة بأنها نادرة وذلك نظرا أنها تتكون في ظروف خاصة، فمثلا حجر الألماس يتكون من عنصر الكربون الذي يتعرض ضغوط مرتفعة أكبر من الضغوط الموجودة في قشرة الأرض في منطقة الستار، ومن خلال ثوران بركاني يظهر الألماس على السطح على الرغم من تواجد الصهارة إلا أنها تكون محملة بقطع الأماس.

جمال الأجحار الكريمة يقصها وتلميعها بلورة الجارنت هي حجر كريم مغلف بمعدن آخر لكنها ما زالت تشع لونا أحمر غامقا، وبعد قص الجارنت نحصل على حجر كريم ثمين.

الظاهرة التي تدفع الألماس إلى سطح الأرض؟ أين يتكون الألماس في الأرض:

أما عن الإجابة الصحيحة عن السؤال الظاهرة التي تدفع الألماس إلى سطح الأرض؟ أين يتكون الألماس في الأرض، ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني كالتالي:

الإجابة الصحيحة: تعرض عنصر الكربون لضغط عالي يخرج من طباقت الرض عن طريق ثوران بركاني.

وةيتكون الألماس في طبقة الستار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى