نص الاستماع في مكتبتي مكتوب – سادس

نص الاستماع في مكتبتي مكتوب في هذه المقالة تجد نص الاستماع الخاص بدرس في مكتبي ضمن مادة لغتي الجميلة للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني وذلك في إطار الحفاظ على تقديم خدمات مميزة لطلابنا الأعزاء من اجل الدراسة والاجتهاد .

نص الاستماع في مكتبتي مكتوب:

كان الدرس تعبيراً، قرأت لنا المعلمة الموضوع،وكان عن أهمية القراءة وفاوائد الكتاب، ثم طلبت غلينا مناقشته بلغة عربية فصيحة،واستحسنت أن تكون الأفكار مرتبة غير مكررة، والكلمات والجمل لطيفة مختارة، وكنا نحاول ذلك، فكانت تكتب الجميل منه على السبورة، تلفت أنظارنا إليه، وتحملنا على الإتيان بمثله.

كان كل ما تقوله زميلتي رزان يحظى باستحسان المعلمة، فتكتبه على السبورة، وتشجعها بالمدح، وكنا نستلطف كلامها ايضا، ونعجب من اين تأتي بهذه الأفكار والجمل والمعلومات.

اشتاقت نفسي إلى أن أكون مثلها، فسألتها بعد انتهاء الدرس، رزان.. من أين لك هذه المعلومات العزيرة، وهذا التعبير اللطيف، وأنت مثلنا في الصف السادس، تدرسين ما ندرس وتقرئين ما نقرأ؟
فابتسمت وقالت: يا أختي.. إن المدرسة لا تعطينا العلم كله، إنها المفتاح إلى بساتين العلم، فإذا اردت قطف ثمارها فعليك بالقراءة المتواصلة والاطلاع المستمر . أعجبني حديثها فقلت: ولكن ميف وأنا لا أملك مكتبة، وليس لدي كتاب غير كتبي المدرسية؟

– الأمر سهل، المكتبات كثيرة، مكتبة المدرسة مثلاً، إنها تقتح أبوابها دائما لاحتضاننا، وهي منهل للعلم لا ينضب، فاقرئي منها ما شئت .

وإذا اردت نص الاستماع في مكتبتي مكتوب بالحركات يمكنكم مشاهدته من خلال الصورة التالية:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى