من هي هدى بنت ممدوح – تعرف على القصة الكاملة لهاشتاق # عتق رقبة هدى بنت ممدوح

تصدرت موقع التدوينات القصيرة توتير هاشتاج “عتق رقبه هدى بنت ممدوح” وأصبح من أكثر الهاشتاقات تداولا في المملكة وذلك من أجل جمع تبرعات من المجتمع السعودي لعتق رقبة هدى بنت ممدوح من أجل جميع مبلغ قيمته 6 ملايين ريال سعودي، لعتق رقبتها من القصاص، وفيما يلي نقدم لكم كل التفاصيل الخاصة بهذه القصة .

 

وتعتبر قصة هدى بنت ممدوح من أكثر القصص التي شغلت الرأس العام في المملكة وهي عبارة عن قصة سيدة حكم عليها بالقصاص في قضية قتل دفاع عن النفس ، حيث أنه وقت وقوع القصة وجدت شاب يتحرش بطفلتها التي كانت في وقتها تبلغ 7 سنوات من العمر حيث لم تتماكل نفسها واعتدت عليه مما أدى لقتله، وقد تم الحكم عليها بالقصاص وهي سجينة منذ 8 سنوات على امل جمع المبلغ المطلوب .

وقامت ابنتها التي أصبحت تبلغ من العمر 15 عاما وأطلقت هاشتاق من اجل جمع التبرعات وسدادها لأهل المقتول من أجل عتق رقبتها وقد تصدر هذا الهاشتاق في مرة سابقة وتم من خلاله  جمع مليون ريال فقط من المبلغ المطلوب من التبرعات من أجل مساعدتها على عتق رقبتها وتبقى في وقتها  5 ملايين أخرى، وقد تم تداول مطالبات إلى ضرورة جمع المبلغ قبل إقتراب موعد تنفيذ حكم القصاص.

وقد طلب أهل القتيل دية تبلغ 6 مليون ريال سعودي من أهل القاتلة من أجل العفو عنها وعلى مدار 8 سنوات سددت مبلغ 5 مليون ونص وبقي ما يقارب نصف مليون وقد تم تداول هاشتقا عتق رقبة هدى ممدوح قائمة أكثر الوسوم تداولا في المملكة بعد ان أصبحت قضيتها قضية رأي عام وحاول الجميع مساعدتها وجمع التبرعات من أجل مساعدتها .

وقد تم تجميع المبلغ المتبقي على مدار سنوات ليكتمل في الوقت المحدد من خلال رواد التواصل الاجتماعي ، وبجهود من الأمير عبد العزيز بن فهد أل سعود الذي استطاع تقفيل المبلغ المتبقي وتم تحقيق فرحة اعتاق رقبة هدى ممدوح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى