ما الذي يصف معظم أنواع الفيروسات ؟ أحياء 1

عزيزي الطالب في هذه المقالة تجد الإجابة الصحيحة عن السؤال ما الذي يصف معظم أنواع الفيروسات ؟ وهو سؤال ضمن مادة الأحياؤ للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول، حيث كما عودناكم نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها .

الفيروسات :

هو شريط غير حي من مادة وراثية يقع ضمن غلاف من البروتين، ومعظم علماي الأحياء لا يعدون الفيروسات حية، إذ لا يتحقق فيها جميع خصائص الحياة ، فالفيروسات ليس لديها عضيات لتحصل على المواد الغذائية أو تستخدم الطاقة، ولا تستطيع تكوين البروتينات ، وهي لا تتحرك ولا تتكاثر بنفسها دون الاعتدا على المخلوقات الأخرى، وقد تسبب بعض الفيروسات أمراضا للإنسان .

حجم الفيروس:  تعتبر الفيوسات من أصغر التراكيب المسببة للمرض، فهي لا ترى إلا بأقوى المجاهر الإلكترنية ويتراوح حجمها بين 300 – 5 ناونومتر ، وقد تحتاجإلى 10.000 فيروس من الرشح لتغطية النقطة الموجودة في نهاية هذه الجملة.

وقد وضع العلماء في الوقت الحاضر عدة تظريات عن طبيعة الفيروس ، فقد وجد العلماء أن المادة الوراثية للفيروسات شبيهة بالجينات الخلوية ، وأن الله سبحانه وتعالى قد منح هذه الجينات القدرة على ان توجد خارج الخلايا .

ما الذي يصف معظم أنواع الفيروسات ؟

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال ما الذي يصف معظم أنواع الفيروسات ؟ ضمن مادة الأحياء للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول، وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات  كالتالي.

  • كرة مصمتة صغيرة من البروتينات المعدية
  • مادة وراثية مغلفة بغلاف بروتيني
  • أنواع بدائية من الخلايا البكتيرية
  • أصغر نوع من الخلايا الحية

الإجابة الصحيحة: مادة وراثية مغلفة بغلاف بروتيني

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى