استخراج الأفكار الرئيسة هي أول عملية في مرحلة- كفايات لغوية

في هذه المقالة تجد عزيزي الطالب الإجابة الصحيحة عن السؤال استخراج الأفكار الرئيسة هي أول عملية في مرحلة، ضمن مادة الكفايات اللغوية للفصل الدراسي الأول، حيث كما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عنها من قبل طلابنا الأعزاء والتي نقدمها لكم بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

عمليات القراءة المركزة :

1- ما قبل القراءة يجيب عن خمسة أسئلة وهي 🙁 ما الهدف من القراءة ؟ ماذا أعرف عن الموضوع؟ أين سأجد ما أبحث عنه ؟ ما الذي أحتاج إليه لأستوعب بصورة أفضل ؟ كيف سأتأكد من فهم الموضوع)

2- القراءة التمهيدية السريعة من خلال خمس عمليات وهي 🙁 اقرأ مطالع فقرات المقدمة، اقرأ العناوين الرئيسية والجانبية، افحص الرسوم والجداول، خذ فكرة عن بنية الكتاب، كيف يساعدك المؤلف)

3- القراءة المتعمقة من خلال خمس خطوات وهي : ( استطلع ، اسأل، اقرأ، أجب، راجع )

4- ما بعد القراءة ويجيب عن خمس أسئلة وهي 🙁 هل أنا بحاجة إلى المزيد من المعلومات؟ هل أجبت عن جميع الأسئلة؟ هل الإجابة صحيحة ؟ ما مدى كفاية الملخص؟ موعد المراجعة اللاحقة ؟)

5- التركيز وزيادة الفهم من خلال خمس استراتيجيات وهي 🙁 الأسئلة، التسميع ، التلخيص، تدوين الملاحظات والتعليقات ، الرسوم والجداول)

استخراج الأفكار الرئيسة هي أول عملية في مرحلة:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال استخراج الأفكار الرئيسة هي أول عملية في مرحلة، ضمن مادة الكفايات اللغوية للفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة: ما بعد القراءة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى