أكثر مهارات اللغة استخدامًا هو الاستماع – كفايات لغوية

في هذه المقالة نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال أكثر مهارات اللغة استخدامًا هو الاستماع. صواب أوخطأ، وهو سؤال ضمن مادة الكفايات اللغوية للفصل الدراسي الأول، وكما عودناكم في موقعنا ” كل شي” نقدم لكم جديد الحلول وافجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها عبر محركات البحث .

تعد مهارة الاستماع من المهارات المهمة في حياة الإنسان، فهو وسيلته الأولى التي يتصل بها مع الآخرين في المراحل الأولى من حياته ، وبها يكتسب مفردات لغته ومعانيها .

فالطفل يمضيمدة من عمره وهو يستمع إلى اللغة ويفهمها ، قبل أن يتكلم ، مدة تصل إلى ست سنوات يسمع فيها ويتكلم قبل أن يكتب ويقرأ، وكل إنسان يفهم أضعاف ما يستطيع التحدث به أو قراءته أو كتابته .

فيبقى وسيلة الإنسان لتلقي الفكار والمفاهيم من المجتمع ووسيلة ايضا لتنمية ثقافته وزيادة خبراته ومعارفه ، فالاستماع إلى أحاديث الناس في الإذاعة والتلفزيون أو في المحاضرات العامة أو الاستماع إلى شرح المعلم في الفصل كل ذلك يمد المرء بحصيلة لغوية تبني لغته، يشكل وصيدا من العلوم المعارف وينمي خبرته ويزيد من ثقافته .

أكثر مهارات اللغة استخدامًا هو الاستماع:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال أكثر مهارات اللغة استخدامًا هو الاستماع، ضمن مادة الكفايات اللغوية للفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة : عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى