مجزئ الجهد من أمثلة دوائر التوازي -فيزياء3

في هذه المقالة نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال مجزئ الجهد من أمثلة دوائر التوازي، وهو سؤال ضمن مادة فيزياء3 للفصل الدراسي الأول، حيث كما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها ،والتي نقدمها لكم بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

مجزئ الجهد:

تعد الدوائر الكهربائية أساس عمل الأجهزة الكهربائية المختلفة التي ستساعدك على معرفة كيقية عمل الدوائر الكهربائية على فهم وظيفة العدد الذي لايحصى من الأجهزة الكهربائية.

فعند مرور تيار كهربائي في اي دائرة كهربائية يجب أن يكون مجموع التغيرات في الجهد عبر كل عناصر الدائرة صفرا، وذلك لأ مصدر الطاقة الكهربائية للدائرة أي البطارية أو المولد الكهربائي ، يعمل على رفع الجهد بمقدار يساوي مجموع الهبوط في الجهد الناتج عن مرور التيار في جميع المقاومات الدائرة الكهربائية ، لذا يكون المجموع الكلي للتغيرات في الجهد صفرا .

ومن التطبيقات الهامة على دوائر التوالي دائرة تسمى مجزئ الجهد، و مجزئ الجهد هو دائرة توال تستخدم لإنتاج جهد بالقيمة المطلوبة من بطارية ذات جهد كبير.

وتستخدم عادة مجزئات الجهد مع المجسمات، مثل المقاومة الضوئية ن حيث تعتمد المقاومة الضوئية على كمية الضوء التي تسقط عليه ، وهو يصنع عادة من مواد شبه موصلة مثل السيلكون أو السيلينيوم أو كبريتيد الكادميوم .

مجزئ الجهد من أمثلة دوائر التوازي:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال مجزئ الجهد من أمثلة دوائر التوازي. صواب أو خطأ، ضمن مادة الفيزياء 3 للفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة (×) دوائر التوالي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى