تصنف الطيور في السلسلة الغذائية التالية أعشاب حشرات طيور أفعى

السؤال/ تصنف الطيور في السلسلة الغذائية التالية، سؤال مهم ضمن أسئلة مادة العلوم للفصل الدراسي الثالث، حيث نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق، وفيما يلي نقدم لكم الإجابة الصحيحة.

السلسلة الغذائية :

يحصل المخلوق الحي على الطاقة من الغذاء الذي يتناوله؛ فالمخلوقات الحية يتغذى بعضها على بعض، وبهذا تنتقل الطاقة من مخلوق إلى آخر ، وتوضح السلسلة الغذائية ترتيتب المخلوقات الحية التي يعتمد كل منهما على الآخر في غذائه، ويسمى أول مخلوق حي في السلسلة الغذائية اسم المنتج.

والمنتج هو مخلوق حي يصنع غذاءه بنفسه، ومن ذلك النباتات والطحالب التي تحصل على الطاقة من ضوء الشمس، فتستخدمها في صنع غذائها، ويسمى المخلوق الحي الثاني في السلسلة الغذائية المستهلك، والمستهلك هو مخلوق حي يتغذى على مخلوقات حية أخرى، والحيوانات كلها مستهلكات، ويلي المستهلكات في السلسلة الغذائية المحللات وهي مخلوقات حية تحلل بقايا النباتات والحيوانات وأجسامها بعد موتها، فتضيف إلى التربة أملاحا معدنية(مواد مغذية) جديدة، ومن المحللات بعض أنواع البكتيريا والديدان .

تصنف الطيور في السلسلة الغذائية التالية أعشاب حشرات طيور أفعى:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال تصنف الطيور في السلسلة الغذائية التالية أعشاب حشرات طيور أفعى، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثالث.

الإجابة الصحيحة: مستهلك ثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى