تحضر البوليمرات عن طريق تفاعل- كيمياء 1

في هذه المقالة نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال تحضر البوليمرات عن طريق تفاعل، ضمن مادة كيمياء 1 للفصل الدراسي الأول ، حيث كما عودناكم نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عنها ، والتي نقدمها لها بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

البوليمرات :

البوليمرات الصناعية هي مركبات عضوية كبيرة تتكون من تكرار وحدات مرتبطة معًا عن طريق تفاعلات الإضافة أو التكثف .

البوليمرات هي جزيئات كبيرة تتكون من العديد من الوحدات البنائية المتكررة، وقديما كان استعمال الناس يقتصر على المواد الطبيعية قبل تطوير البوليمرات الصناعية، مثل الحجر والخشب والمعادن والصوف والقطن ، وبحلول مطلع القرن العشرين أصبحت بعض البوليمرات الطبيعية المعالجة كيميائيا مثل المطاط والبلاستيك والسيليلويد متاحة للاستعمال إلى جانب المواد الطبيعية ، ويحضر السيليويد بمعالجة سليلوز القطن أو الألياف الخشبية مع حمض النيتريك.

وكان أو بوليمر صناعي تم تحضيره عام 1909 م قد تميز بالصلابة واللمعان، وهو نوع من البلاستيك يسمى الباكالايت وبسبب مقاومته للحرارة لا يزال يستعمل إلى اليوم في أجهزة الوقود الكبيرة، ومنذ عام 1909م طورت مئات البوليمرات الصناعية الأخرى وبسبب الاستعمال الواسه للبوليمرات ربد الناس هذا العصر بالبوليمرات .

تحضر البوليمرات عن طريق تفاعل:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال تحضر البوليمرات عن طريق تفاعل، ضمن مادة الكيمياء 1 للفصل الدراسي الأول ن وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي.

  • الإضافة أو التكاثف
  • التبخر أو التكاثف
  • الأكسدة أو الاختزال

الإجابة الصحيحة: الإضافة أو التكاثف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى