من هي الفنانة سهير البابلي

تم الإعلان عن وفاة الممثلة المصرية الكوميدية سهير البابلي، عن عمر ناهز 84 عاما بعد أيام من دخولها العناية المركزة إثر تعرضها لغيبوبة سكر أدت إلى عدد من المضاعفات وتم نقلها للرعاية المركزة بأحد المستشفيات، لتفارق بعدها الحياة .

كان الدكتور رضا طعيمة زوج نيفين الناقورى ابنة سهير البابلى قد تكلم عن تفاصيل حالتها الصحية طالبا الجمهور بالدعاء لها مضيفا: “قبل دخول الحاجّة سهير في الغيبوبة كانت تردد عبارة: يا ودود يا ودود يا خالق يا موجود صل على الحبيب المحبوب”.

سهير البابلي السيرة الذاتية :

هي سهير حلمي إبراهيم البابلي  فنانة مصرية من مواليد محافظة دمياط في14 فبراير 1937 ،عاشت وترعرعت في مدينة المنصورة، المدينة الأصلية للعائلة، بمحافظة الدقهلية، كان والدها مُعلم رياضيات وناظر مدرسة المنصورة الثانوية العسكرية بنين، ووالدتها ربة منزل.

بدأت عليها الموهبة في سن مبكرة، فالتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية ومعهد الموسيقى في نفس الوقت، الأمر الذي كانت ترفضه والدتها على الرغم من تشجيع والدها والذي تنبأ منذ صغرها بأن تكون فنانة مشهورة لأنها كانت تجيد تقليد الممثلين، وقد أتقنت التمثيل الكوميدي و الدرامي في الأعمال الفنية السينمائية والمسرحية.

تمتلم سهير البابلي رصيد كبير ومميز من العامل الفنية المسرحية والسينمائية والتلفزيونية، من أهم أعمالها المسرحية على الإطلاق هو  مسرحية ريا وسكينة مع شادية، ومدرسة المشاغبين.

ومن أهم أعمالها السينمائية أفلام، جناب السفير، لحظة ضعف مع صلاح ذو الفقار، ليلة القبض على بكيزة وزغلول. ومن أهم أعمالها التليفزيونية مسلسل الحقيقة .. ذلك المجهول مع صلاح ذو الفقار.

تزوجت سهير البابلي خمس مرات كان أولها من “محمود الناقوري” الذي أنجبت منه ابنتها الوحيدة “نيفين” ثم المطرب والملحن منير مراد وتاجر المجوهرات “أشرف السرجاني” الذي توفي لتتزوج بعده من رجل الأعمال “محمود غنيم”. كما تزوجت من الممثل أحمد خليل.

وقد اعتزلت عالم التمثيل عام 1997 بعد ارتدائها الحجاب. في عام 2006م عادت إلى التمثيل من خلال مسلسل قلب حبيبة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى