شكل الطاقة التي يصعب خزنها طاقة ….##.

في هذه المقالة نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال شكل الطاقة التي يصعب خزنها طاقة …، وهو سؤال ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الأول، حيث كما عودناكم نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عنها .

الطاقة وأشكالها:

الأجسام من حولنا لها طاقة وقد لا نلاحظ وجود هذه الطاقة وإنما ننتبه لوجود هذه الطاقة عندما يحدث تغييرفي الأجسام ،لذلك يعتبر أن الأجسام جميعها لها طاقة .

أشكال الطاقة:

طاقة الحركة: وهي طاقة لدى الجسم بسبب حركته، لذا يعتبر الجسم الساكن هو جسم لا طاقة حركية له .

طاقة الوضع: هي طاقة مختزنة (كامنة) في الجسم بسب موضعهن والموضع هو ارتفاع الكرة عن سطح الأرض .

الطاقة الحرارية : حيث يشعر الإنسان بالسخونة عند حصوله على طاقة حرارية، وجميع الأجسام لها طاقة حرارية تزداد بازدياد درجة الحرارة .

الطاقة الكيميائية : فالطعام يحتوي على طاقة كيميائية يستخدمها الجسم ليزود نفسه بالطاقة التي تمكنه من القيام بالنشاطات المختلفة، وهي عبارة عن طاقة مخزونة في الروابط الكيميائية بين الذرات وعندما يتم تحطم المركبات الكيميائية تنطلق بعض الطاقة.

الطاقة الضوئية: ضوء الشمعة ينتقل في الهواء بسرعة كبيرة جدا وعندما يسقط الضوء على سطح ما فقد يمتص أو ينفذ أو ينعكس ، وعندما يمتص الجسم الضوء يصبح أسخن ، لأنه امتص الطاقة من الضوء وتحولت إلى طاقة حرارية وتسمى هذه الطاقة التي يحملها الضوء اسم طاقة الإشعاع .

الطاقة الكهربائية :وهي طاقة يحملها التيارالكهربائي ، حيث يسري التيار الكهربائي عند وصل الأجهزة المختلفة بالمقبس الكهربائي أو بالخلايا الكهربائية وتتحول الطاقة الكهربائية إلى طاقة حرارية بمرور التيار في السلك الفلزي .

الطاقة النووية: وهي طاقة تستخدم في المحطات النووية وهي طاقة مخزنة في أنوية الذرات لتوليد الطاقة الكهربائية، حيث يحتاج إطلاق الطاقة النووية إلى عمليات صعبة تتطلب بناء معدات معقدة.

شكل الطاقة التي يصعب خزنها طاقة:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال شكل الطاقة التي يصعب خزنها طاقة، ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة: الطاقة الحرارية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى