يحجز الكربون لفترة طويلة بعيداً عن الجو في- علوم خامس ابتدائي

نجيب لكم في هذه المقالة عن السؤال يحجز الكربون لفترة طويلة بعيداً عن الجو فين وهو سؤال ضمن مادة العلوم للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الأول، حيث كما عودناكم نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها من قبل طلابنا الأعزاء والتي عادة ما نقدمها لكم بعد الرجوع للكتاب المدرسي .

دورة الكربون :

يعتبر الكربون عنصر مهم من مكونات البيئة والذي يعتبر أحد العناصر المهمة للكائنات الحية ، فالكربون يشكل حوالي 1/5 جسم الإنسان، ويوجد الكربون في الغلاف الجوي على شكل غاز ثاني أكسيد الكربون ، كما يعرف انتقال الكربون بين المخلوقات الحية وغيرها بشكل مستمر بدورة الكربون ، وهي أن تقوم النباتات وبعض المخلوقات الحية الأخرى بعملية البناء الضوئي فتأخذ غاز ثاني أكسيد الكربون من الهواء، ويتحد مع الماء لإنتاج السكر ومركبات أخرى منها الدهون والبروتين .

هذا وتقوم النباتات والحيوانات اثناء عملية التنفس بحرق الغذاء الغني بالكربون من أجل الحصول على الطاقة ، حيث ينتج عن عملية التنفس غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يعود إلى الجو ليبدأ دورته من جديد.

يحجز الكربون لفترة طويلة بعيداً عن الجو في:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال يحجز الكربون لفترة طويلة بعيداً عن الجو في، ضمن مادة العلوم للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الأول كالتالي .

الإجابة الصحيحة: يحصر الكربون في الصخور في باطن الأرض ويكون الغاز الطبيعي والنفط والفحم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى