مصدر روائح وطعم الكثير من الفواكه- كيمياء 3

في هذه المقالة نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال مصدر روائح وطعم الكثير من الفواكهن ضمن مادة الكيمياء للصف الثالث الثانوي الفصل الدراسي الأول، حيث كما عودناكم نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها من قبل الطلاب من أجل مساعدتهم في المذاكرة والمراجعة والتفوق .

الإسترات :

تعد الإسترات مركبات عضوية تحتوي على مجموعة كربوكسيل حلت فيها مجموعة ألكيل محل ذرة الهيدروجين الموجودة في مجموعة الهيدروكسيل، ويتم تسمية افسترات بكتابة الحمض الكربوكسيلي واستعمال المقطع (وات) بدل المقطع (ويك) متبوعا بالألكيل.

والإسترات هي مركباتقطبية متطايرة ورائحتها عطرة، وتوجد أنواع كثيرة منها في العطور والنكهات الطبيعية وفي الفواكه والأزهار، وتنتج النكهات الطبيعية ومنها نكهة التفاح والموز عن مزيج من جزيئات عضوية مختلفة منها الإسترات ن وقد يكون سبب هذه النكهات تركيب إستر واحد فقط، لذا يتم تصنيع الإسترات لاستعمالها في كثير من الأطعمة والنكهات والمشروبات والعطور والشموع العطرية والمواد المعطرة الأخرى.

مصدر روائح وطعم الكثير من الفواكه:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال مصدر روائح وطعم الكثير من الفواكه، ضمن مادة الكيمياء للصفالثالث الثانوي الفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة: الإسترات

حيث تعد الإسترات مصدر روائح وطعم الكثير من الفواكه، إذ يعزى طعم الفراولة إلى هكسانوات الميثيل ، وطعم الأناناس لمركب بيوتانوات الإيثيل ، ويعزى مصدر الروائح الطبيعية إلى خليط من الإسترات والألدهيدات والكحولات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى