الغيوم المرتفعة تتكون من خليط من ماء سائل وبلورات جليدية

الغيوم المرتفعة تتكون من خليط من ماء سائل وبلورات جليدية صواب أو خطأ، نتحدث في هذه المقالة ونقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني، حيث كما عودناكم في موقعنا الإلكتروني كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية التي يتم البحث عنها.

يعتبر ظهور الغيوم من أفضل الأدلة على حركة الغلاف الجوي الأرضي المستمرة ، حيث تتكون الغيوم عندما يرتفع الهواء إلى أعلى، ويبرد إلى درجة الندى، فيصبح مشبعا، بعدها يتكاثف بخار الماء في الهواء فوق جسيمات صغيرة موجودة في الغلاف الجوي، تصنف الغيوم اعتمادا على ارتفاعها عن سطح الأرض ، وتستعمل انواع الغيوم في توقع الطقس.

الغيوم المرتفعة:

الغيوم المرتفعة هي غيوم تتكون من بلورات جليدية بسبب وجودها على ارتفاعات كبيرة ومن أمثلتها: الغيوم الريشية ، والغيوم الريشية الركامية، والغيوم الريشية الطبقية، ومن الغيوم نوع آخر يمتد عموديا على جميع الارتفاعات ويسمى غيوم المزن الركامية ، وتسبب أمطارا غزيرة وزخات من الثلج، وقد تولد عواصف رعدية، حيث يتشكل البرد في غيوم المزن الركامية، ومعظم حباته يبلغ حجمها حجم حبة البازلاء، وقد يبلغ حجم بعضها حجم كرة صغيرة .

الغيوم المرتفعة تتكون من خليط من ماء سائل وبلورات جليدية:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال الغيوم المرتفعة تتكون من خليط من ماء سائل وبلورات جليدية، ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة (×) التصحيح: الغيوم المتوسطة .

أما الغيوم المرتفعة فهي تتكون من بلورات جليدية فقط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى