كل حلقة من جسم الحلقيات تعمل منفصلة عن الأخرى. صواب أو خطأ- أحياء1

يسرنا في هذه المقالة أن نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال كل حلقة من جسم الحلقيات تعمل منفصلة عن الأخرى صواب أو خطأ، ضمن مادة الأحياء للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول، حيث كما عودناكم نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية من أجل مساعدة الطلاب على الدراسة والتذكر .

الديدان الحلقية:

خلق الله سبحانه وتعالى لأجسام الديدان الحلقية قطعًا (حلقات) لكي تتمكن من تكوين أنسجة متخصصة ن وتكسبها فاعلية في الحركة ، حيث تضم الديدان الحلقية أكثر من 11000 نوع يعيش معظمها في مياه البحر والباقي على اليابسة، ومن أشهر الديدان التي تعيش على اليابسة دودة الأرض ودودة العلق الطبي الطفيلية وقد تجد الديدان الحلقية في التربة وفي كل مكان إلا التربة المتجمدة في المناطق القطبية ورمال الصحراء الجافة .

وتحتلف الديدان الحلقية عن الديدان المفلطحة والأسطوانية بأنها مقسمة ويوجد فيها تجويف جسمي حقيقي، ولمعظم الديدان الحلقية في دورة حياتها طور اليرقة ويوجد لها تناظر جانبي بشكل مشابه لما في الديدان المفلطحة والديدان الإسطوانية ولها فتحتان للجسم كما في الديدان الاسطوانة .

وشكل السائل داخل التجويف الجسمي في كل حلقة جهازا دعاميا قويا يعمل بوصفه جهازا دعاميا مائيا يساعد على دفع عضلات الدودة للحركة في الاتجاه المعاكس ، وستتخذ دودة الأرض مثالا لتبيان الخصائص المميزة للديدان الحلقية.

تمتاز الديدان الحلقية بجسم اسطواني مقسم غلى حلقات تشبه من الخارج القطع النقدية المتراصة ويفصل بين الحلقات بعضها عن بعض جدار من الأنسجة (حواجز) تحوي كل حلقة منها على الهضم والإخراج والحركة ، ويعمل كل منها منفصلًا عن الآخر، كما قد تتخصص بعض الحلقات لوظيفة معينة كالإحساس أو التكاثر فسبحان من خلقها وصورها.

كل حلقة من جسم الحلقيات تعمل منفصلة عن الأخرى:

وبهذا تكون افجابة الصحيحة عن السؤال كل حلقة من جسم الحلقيات تعمل منفصلة عن الأخرى . صواب أو خطأ، ضمن مادة الأحياء للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى