الديدان المفلطحة متطفلة إجباريا. صواب أو خطأ – أحياء1

يسرنا في هذه المقالة أن نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال الديدان المفلطحة متطفلة إجباريا. صواب أو خطأ، ضمن مادة الأحياء للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول، حيث نقدم لكم الحل الصحيح من أجل ضمان المعلومة الصحيحة للطلاب والتأكد منها من الكتاب المدرسي من أجل مساعدته في الدراسة والحصول على أعلى الدرجات .

الديدان المفلطحة:

الديدان المفلطحة هي ديدان عديمة التجويف الجسمي رقيقة مسطحة تعيش حرة أو متطفلة ، والفريق بين شعبة الديدان المفلطحة أنها عديمة التجويف الجسمي وشعبة الديدان الإسطوانية أنها كاذبة التجويف الجسمي وتشترك الشعبتان في خاصية التناظر الجانبي ، حيث يمكن تقسيم جسم هذه الديدان طوليا إلى جزأين متماثلين كل منهما صورة للآخر .

وتعد خاصية التناظر الجانبي مرحلة أساسية تسمح لأجزاء من الجسم بتكوين أعضاء مختلفة ، كما أن الحيوانات ذات التناظر الجانبي أكثر قدرة على الحركة من الحيوانات ذات التناظر الشعاعي .
وتضم شعبة الديدان المفلطحة أكثر من 20.000 نوع ، ويتراوح طول الديدان المفلطحة بين مليمتر واحد إلى عدة أمتار ولها جسم

رقيق مسطح يشبه الشريط، وتختلف الديدان المفلطحة عن الإسفنجيات واللاسعات في أن لها رأسا محددا وأعضاء داخل جسمها، وتعيش معظم الديدان المفلطحة متطفلة داخل حيوانات مختلفة ويعيش بعضها في الماء العذب أو المالح أو المواطن البيئية الرطبة .

الديدان المفلطحة متطفلة إجباريا:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال الديدان المفلطحة متطفلة إجباريا. صواب أو خطأ، ضمن مادة الأحياء للصف الول الثانوي الفصل الدراسي الأول كالتالي.

الحل الصحيح: عبارة خاطئة (×) ، بعضها يعيش داخل حيوانات مختلفة ويعيش بعضها في الماء العذب أو المالح أو المواطن البيئية الرطبة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى