أقسى الامم وأعتاها في التكذيب قوم

يسرنا في هذه المقالة أن نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال أقسى الامم وأعتاها في التكذيب قوم ، ضمن مادة التفسير للفصل الدراسي الثاني، حيث كما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عنها .

سورة النمل:

سورة النمل هي سورة مكية قبل هجرة النبي -صلى الله عليه وسلم- إلى المدينة .

وقد تحدثت السورة عن وصف القرآن بالوضوح وبأنه هدى وبشرى لمن آمن به، أما من لم يؤمن به فهو الخاسر الذي ينتهي أمره إلى الله.
كما ذكرت سورة النمل بعض قصص الأنبياء عليهم الصلاة والسلام، بإيجاز في البعض وإسهاب في البعض الآخر .
مثل قصة سيدنا موسى ، حيث بدأت السورة بذكر الوحي وما حصل فيه من عجائب لموسى، ثم تحدثت السورة عن مجملدعوته لفرعون وجحود فرعون لهذه الدعوة .

ومن ثم ذكرت القصة بالتفصيل قصة سيدنا سليمان وما أنعم الله عليه من نعم جليلة وماخصه الله به من الفضل الكبير بالجمع بين النبوة والملك وقصته مع النملة والهدهد ومع بلقيس ملكة سبأ.

كما ذكرت السورة قصة سيدنا صالح مع قومه وهم قوم ثمود وكانوا من أقسى الأمم وأعتاها في التكذيب بأنبياء الله ، حيث عرفوا الحق ولكنهم كفروا به ، وقد ذكرت الآيات تآمر تسعة منهم على قتل سيدنا صالح عليه السلام، فعاقبهم الله ودمر بيوتهم وأنجى نبيه صالح ومن آمن معه .

ومن ثم ختمت السورة بقصة سيدنا لوط الذي أرسل غلى قوم عصاة خالفوا الفطرة التي فطر الله الناس عليها ، فنهاهم لوط عليه السلام ولم ينتهوا فعاقبهم الله بسبب كفرهم وفعلتهم هذه ، فأمطر عليهم حجارة من طين وأهلكهم ولم يبق منهم أحد.

أقسى الامم وأعتاها في التكذيب قوم:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال أقسى الامم وأعتاها في التكذيب قوم، ضمن مادة التفسير للصفل الدراسي الأول كالتاليز

الإجابة الصحيحة: قوم ثمود 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى