الخلايا البرنشيمية parenchyma cells خلايا رقيقة الجدران- أحياء ثالث ثانوي

استكمالا لسلسلة الأسئلة المنهاجية وحلولها التي نوفرها لكم عبر موقعنا كل شي، نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال الخلايا البرنشيمية parenchyma cells خلايا رقيقة الجدران- أحياء ثالث ثانوي ، ضمن مادة الأحياء للصف الثالث الثانوي الفصل الدراسي الأول، حيث كما عودناكم نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن الأسئلة التي يتم البحث عنها .

تتكون الأشياء كلها من ذرات وجزيئات ، وتنتظم الذرات والجزيئات في المخلقوات الحية فقط لتكون خلايا، حيث تعد الخلايا هي الوحدات الساسية للمخلوقات الحية جميعهان وتوجد بأشكال وحجوم مختلفة وهي تختلف بناء على الوظيفة التي تؤديها المخلوقات الحية.

أنسجة النبات تتكون من :

  • النسيج المولد
  • الأنسجة الخارجية
  • الأنسجة الوعائية
  • الأنسجة الأساسية

الخلايا البرنشيمية :

هي خلايا رقيقة الجدار توجد بكثرة في النبات وتمتاز بمرونتها، وتشكل الساس لمعظم تراكيب النبات وهي قادرة على إنجاز عدد كبير من الوظائف ومنها التخزين والبناء الضوئي وتبادل الغازات والحماية، وهذه الخلايا كروية الشكل ، ولكن جدرها مسطحة قليلا عندما تكون هذه الخلايا متراصة بعضها إلى بعض ، ومن صفاتها المهمة أنها قادرة على الانقسام عندما يكتمل نموها لوجود النواة ، فعندما يتلف جزء من النبات تنقسم الخلايا البرنشيمية فتساعد على إصلاح الجزء التالف.

الخلايا البرنشيمية parenchyma cells خلايا رقيقة الجدران:

والإجابة الصحيحة عن السؤال الخلايا البرنشيمية parenchyma cells خلايا رقيقة الجدران، من مادة الأحياء للصف الثالث ثانوين للفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى