اشترى تاجر ٥٠ صندوقا من علب العصير في كل منها ٨ مجموعات كل مجموعة تتألف من ٦ علب عصير كم علبة عصير

في هذه المقالة نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال شترى تاجر ٥٠ صندوقا من علب العصير في كل منها ٨ مجموعات كل مجموعة تتألف من ٦ علب عصير كم علبة عصير اشترى التاجر ( استعمل خصائص الضرب لإيجاد علب العصير التي اشتراها التاجر) وهو سؤال ضمن مادة الرياضيات للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الأول، حيث كما عودناكم نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عنها من قبل طلابنا الأعزاء .

تعتبر العمليات الحسابية الجمع والضرب والطرح والقسمة من اهم العمليات الأساسية التي تعطى للطاب في المرحلة الابتدائية ويجب عليهم اتقان هذه العمليات بشكل تام لنظرا لاستخدامه في العديد من مجالات الحياة المختلفة .

وسؤال اليوم أحد التطبيقات العملية على عملية الضرب وخواصهاوتعرف عملية الضرب هي حاصل ضرب عددين أو أكثر يسمى ناتج الضرب والأعداد المضروبة تسمى عوامل ناتج الضرب .

من أهم خواص عملية الضرب هي خاصية التوزيع : وهي خاصية تستخدم عند ضرب مجموع عددين في عدد ثالث حيث نضرب كل منهما في ذلك العدد ثم نجمع ناتجي الضرب مثل : 3×(5+2) = (3×5) + (3×2)

اشترى تاجر ٥٠ صندوقا من علب العصير في كل منها ٨ مجموعات كل مجموعة تتألف من ٦ علب عصير كم علبة عصير:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال اشترى تاجر ٥٠ صندوقا من علب العصير في كل منها ٨ مجموعات كل مجموعة تتألف من ٦ علب عصير كم علبة عصير ضمن مادة لارياضيات للفصل الدراسي الأول، والسؤال هو اختيار من متعدد والخيارات كالتالي.

  • 300
  • 400
  • 2400
  • 2800

الإجابة الصحيحة:  2400

عدد علب العصير = عدد المجموعات × عدد العلب في المجموعة الواحدة

= 8 × 6

= 48

عدد علب العصير = 50 × 48 = 2400 علبة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى