من مميزات شبكة الخادم- حاسوب

يسرنا في هذه المقالة أن نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال من مميزات شبكة الخادم، ضمن مادة الحاسوب للفصل الدراسي الأول، حيث كما عودناكم نقدم لكم جديد الحلو والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عنها.

شبكة الحاسوب:

يمكن تعريف شبكة الحاسب بأنها مجموعة من الحاسبات التي تتوزع على مواقع مختلفة وتربط بينها وسائل الاتصالات المختلفة وتقوم بجمع وتبادل البيانات الرقمية والاشتراك في المصادر المرتبطة بها، ولها عدة أنواع:

1- شبكة الحاسب الشخصية: وهي شبكة متخصصة لمساحة صغيرة لا تتعدى مساحة غرفة وتهدف لربط الأجهزة الشخصية بالحاسب المساعد الشخصي.

2- شبكة الحاسب المحلية: وهي تتميز بانها مخصصة لمساحة مكانية محدودة نحو الشبكة التي تربط أجهزة الحاسب بمعمل المدرسة أو في قاعات جامعة أو مبنى شركة ولها عدة انواع:

  •  شبكة الخادم والعميل: تتواجد في نطاق مكاني ممحدود وتعد شبكة محلية ولكن تتميز بوجود نوعين من الأجهزة التي ترتبط بهما وهما : الخادم (أجهزة الخدمة) وأجهزة العميل (المشترك).
  • الشبكة المحلية المتناظرة أو شبكة (الند للند) : وهي شبكة تربط بين مجموعة من أجهزة المشتركين المتماثلة في قدراتها وإمكاناتها بالشبكة كأجهزة الحاسبات الشخصية.

3- شبكة الحاسب المدنية : وتمتد في حدود مدينة وتتميز بقدرة تراسل فائقة السرعة وعادة ما تستخدم لإرسال حجم كبير من الملفات والصور .

4- شبكة الحاسب الموسعة: تمتد لمنطقة كبيرة نحو الشبكة التي تربط بين أجهزة الحاسب في المدن المختلفة وتكون متفاوتة السرعة لطول المسافات التي تمتد عبرها الشبكة .

5- شبكة الإنترنت : شبكة تربط بين أجهزة وشبكات الحاسب بالدول المختلفة وتمتد آلاف الأميال وتسمح بتبادل المعلومات بين مستخدمي الشبكة من دول مختلفة.

من مميزات شبكة الخادم:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال من مميزات شبكة الخادم ، ضمن مادة الحاسوب الفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة:

حماية البينات من افقد أو التلفز
دعم عدد غير محدود من المستخدمين ز
النسخ الاحتياطي وفقا لجدول زمني محدد.
سهولة الوصول للمعلومات والموارد نظرا لتمركزها في الأجهزة الرئيسة في الشبكة .
درجة عالية من الأمن والسرية في هذا النوع من الشبكات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى