أي مما يلي ينقبض عند الشهيق و يتحرك إلى أسفل – سادس ابتدائي

يسرنا في هذه المقالة أن نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال أي مما يلي ينقبض عند الشهيق و يتحرك إلى أسفل، وهو سؤال ضمن مادة العلوم للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول، حيث كما عودناكم نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عنها من مختلف المواد الدراسية والمراحل المختلفة.

التنفس:

تعرف عملية التنفس انها عبارة عن عملية إطلاق الطاقة المختزنة في جزيئات الجلوكوز، وتحدث هذه العملية في الخلايا في وجود الأكسجين، وجميع المخلوقات الحية ومنها النباتات تقوم بعملية التنفس للحصول على طاقتها من الغذاء .

ويستخدم مصطلح التنفس الميكانيكي للدلالة على عمليتي الشهيق والزفير، فالشهيق يزود الجسم بالأكسجين الضروري لإطلاق الطاقة من الغذاء، والزفير يساعد الجسم على التخلص من الفضلات ، ومنها ثاني أكسيد الكربون والماء الناتجان عن عملية التنفس الخلوين والرئتان عضوان من اعضاء الجهاز التنفسين وظيفتهما تزويد الجسم بالأكسجين الذي يوزع إلى الخلايا، والتخلص من ثاني أكسيد الكربون .

وفي الإنسان يدخل الهواء عبر الفم والأنف إلىة البلعوم ثم إلى الحنجرة فالقصبة الهوائية ثم غلى الشعبتين الهوائيتين اللتين تتفرعان إلى شعيبات هوائية أدق فأدقن حتى تنتهي بأكياس صغيرة تسمى الحويصلات الهوائية، وعندما يحدث تبادل الغازات بين الدم والهواء الذي يدخل إلى الحويصلات الهوائية من خلال الشعيرات الرقيقة ، حيث ينقبض الحجاب وينبسط لإتمام عملية التنفس الشهيق والزفير.

أي مما يلي ينقبض عند الشهيق و يتحرك إلى أسفل:

و بهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال أي مما يلي ينقبض عند الشهيق و يتحرك إلى أسفلن ضمن مادة العلوم للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول ، والسؤال هو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي.

  • الشعبتان الهوائيتان
  • الحويصلات الهوائية
  • الحجاب الحاجز
  • القصبة الهوائية

الإجابة الصحيحة: الحجاب الحاجز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى