أي مما يلي يصف المادة الصلبة – ثاني متوسط

يسرنا في هذه المقالة أن نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال أي مما يلي يصف المادة الصلبة، ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الأول، حيث كما عودناكم نقدم لكم جديد الحلول وافجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عنها.

حالات المادة:

المادة هي كل ما يشغل حيزًا وله كتلة ، ولا يشترط في المادة أن تكون مرئية فالهواء نفسه مادة ن وتتواجد المادة في الطبيعة على شكل ثلاث حالات هي الصلبة والسائلة والغازية .

الخصائص العامة للمادة الصلبة: أنها مادة محددة الشكل والحجم ، حيث تهتز جزيئات المادة الصلبة في أماكنها محافظة على شكل وحجم ثابتين للجسم، حيث انها ليس لديها طقة كافية لتبتعد عن أماكنها.

الخصائص العامة للمادة السائلة: فالمواد السائلة هي مادة لها حجم ثابت وشكل متغير ، حيث تتميز بأن جسيمات السائل تتحرك بحرية أكبر من حركتها في المواد الصلبة مما ينتج أشكالا مختلفة.
حيث تتميز بوجود طاقة لتغير موقعها ضمن السائل إلا أن هذه الطاقة غير كافية لجعلها تنفصل تماما عن بقية الجزيئات .

الخصائص العامة للغازات: أغلب الغازات لا ترى بالعين المجردة ن وهي مادة ليس لها شكل محدد وليس لها حجم ثابت أيضا وجسيماته متباعدة أكثر من جسيمات المواد الصلبة أو السائلة وتتحرك بسرعة كبيرة في جميع الاتجاهات وتنتشر متباعدة عن بعض.

أي مما يلي يصف المادة الصلبة:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال أي مما يلي يصف المادة الصلبة، ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الأول، والسؤال هو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي.

  • لها شكل وحجم ثابتان .
  • لها شكل ثابت حجم متغير .
  • يتغير شكلها حسب شكل الوعاء الذي توجد فيه .
  • لها خاصية الجريان.

الإجابة الصحيحة: لها شكل وحجم ثابتان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى