كانت الرياض قديماً تسمى حجر اليمامة – صواب أو خطأ

أعزائي الطلبة … نجيب لكم في هذه المقالة عن السؤال كانت الرياض قديماً تسمى حجر اليمامة، صواب أو خطأ، وهو سؤال هام من أسئلة النشاط ضمن مادة التاريخ للصف السادس الابتدائي للفصل الدراسي الأول، وكما اعتدتم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها من قبل طلابنا الأعزاء من مختلف المواد والمراحل الدراسية .

تعود جذور الأسرة المالكة في المملكة العربية السعودية (أسرة آل سعود) إلى 200 سنة قبل الإسلام، وذلك عندما هاجرت قبيلة بني حنيفة من الحجاز إلى وسط شبه الجزيرة العربية، وثامت بتأسيس دولة قوية وموحدة كان مركزها حجر اليمامة التي هي الرياض حاليا .

هذا وتعود جذور الدولة السعودية الأولى إلى عام 850هـ ، حيث نشأت بلدات جديدة في وسط شبه الجزيرة العربية مثل الدرعية والعيينة ، وسميت الدرعية بهذا الاسم نسبة إلى (ابن درع) آنذاك الذي كان حاكما على حجر اليمامة الرياض ، فوجه الدعوة إلى ابن عمه ( مانع المريدي) الذي كان يسكن بلدته (الدرعية) شرق شبه الجزيرة العربية للعودة غلى وادي حنيفة وأعطاه موضعين المُليبيد وغصيبة.

كانت الرياض قديماً تسمى حجر اليمامة:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال كانت الرياض قديماً تسمى حجر اليمامة صواب أو خطأ، ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

يمكنكم متابعة موقعنا “كل شي” من أجل الحصول على المزيد من الحلول والإجابات النموذجية عن الأسئلة التي يتم البحث عنها من مختلف المواد الدراسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى