كانت الرياض قديماً تسمى حجر اليمامة – تاريخ سادس ابتدائي

نجيب لكم في هذه المقالة عن السؤال كانت الرياض قديماً تسمى حجر اليمامة، صواب أو خطأ، ضمن مادة التاريخ للصف السادس الابتدائي للفصل الدراسي الأولن حيث كما اعتدتم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها من قبل طلابنا الأعزاء من مختلف المواد والمراحل الدراسية .

جذور الأسرة المالكة في المملكة العربية السعودية (آل سعود) تعود إلى 200 سنة قبل افسلام، وذلك عندما هاجرت قبيلة بني حنيفة من الحجاز إلى وسط شبه الجزيرة العربية، وأسست دولة قوية وموحدة مركزها حجر اليمامة التي هي الرياض حاليا .

تعود جذور الدولة السعودية الأولى إلى عام 850هـ ، حيث نشأت بلدات جديدة في وسط شبه الجزيرة العربية مثل الدرعية والعيينة ، وقد كان (ابن درع) آنذاك حاكما على حجر اليمامة الرياض ، فوجه الدعوة إلى ابن عمه ( مانع المريدي) الذي كان يسكن بلدته (الدرعية) شرق شبه الجزيرة العربية للعودة غلى وادي حنيفة وأعطاه موضعين المُليبيد وغصيبة.

كانت الرياض قديماً تسمى حجر اليمامة:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال كانت الرياض قديماً تسمى حجر اليمامةصواب أو خطأ، ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى