أطلق مانع المريدي اسم الدرعية على الموقع الجديد نسبة إلى اسم الدروع – سادس ابتدائي

نجيب لكم في هذه المقالة عن السؤال أطلق مانع المريدي اسم الدرعية على الموقع الجديد نسبة إلى اسم الدروع، ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول، حيث كما عودناكم نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عنها.

تعود جذور الدولة السعودية الأولى إلى عام 850هـ ، حيث نشأت بلدات جديدة في وسط شبه الجزيرة العربية مثل الدرعية والعيينة ، وقد كان (ابن درع) آنذاك حاكما على حجر اليمامة الرياض ، فوجه الدعوة إلى ابن عمه ( مانع المريدي) الذي كان يسكن بلدته (الدرعية) شرق شبه الجزيرة العربية للعودة غلى وادي حنيفة وأعطاه موضعين المُليبيد وغصيبة.

وقد أسس مانع المريدي الدرعية عام 850هـ عندما انتقل إلى وسط شبه الجزيرة العربية بدعوة من ابن عمه (ابن درع) الذي أعطاه موضعين هما : المليبيد وغصيبة، وقد أطلق مانع اسم الدرعية على الموقع الجديد نسبة إلى اسم الدروع فرع قبيلة بني حنيفة، وغلى اسم بلدتهم القديمة في شرق شبه الجزيرة العربية.

وقد بدأ مانع المريدي وأبناؤه وأحفاده من تقوية إمارة الدرعية لتصبح دولة تقوم على الأمن والاستقرار والكيان الواحد في شبه الجزيرة العربية.

أطلق مانع المريدي اسم الدرعية على الموقع الجديد نسبة إلى اسم الدروع :

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال أطلق مانع المريدي اسم الدرعية على الموقع الجديد نسبة إلى اسم الدروع ، ضمن مادة التاريح للصف السادس ابتدائي للفصل الدراسي الأولن كالتاليز

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى