تدور الأرض مرة واحدة كل سنة حول- اجتماعيات

تدور الأرض مرة واحدة كل سنة حول، يسرنا في هذه القالة أن نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة الاجتماعيات للفصل الدراسي الأول، حيث كما عودناكم نقدم لكم جديد الحلول وافجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها .

حركة الأرض:

تتحرك الرض نوعين من الحركة النوع الأول من الحركة هو حركة الأرض حول نفسها باستمرار ،ويعرف هذا بالحركة الدورانية للأرض ،وهي حركة لا نشعر بذلك ولكن هذا يحدث دائما حتى في هذه اللحظة، ودوران الأرض حول محورها ينتج عنه تعاقب الليل والنهار،حيث يكون النهار في جانب الأرض الذي يواجه الشمس ،وفي الوقت نفسه يكون الليل في الجانب الآخر من الأرض .

كما تدور الأرض حول خط وهمي يسمى المحور ،وهو يمر بمركز الأرض من الشمال إلى الجنوب ،حيث تدور الأرض دورة كاملة حول محورها كل أربع وعشرين ساعة ،لذا يتعاقب الليل والنهار كل يوم .

أما الحركة الثانية للأرض هي حركتها حول الشمس ،فعندما ننظر إلى السماء يبدو لنا كأن الشمس تتحرك في السماء ،حيث تستطيع رؤية الظلال التي تكونها الشمس للاشياء التي تبدو مختلفة من وقت لآخر خلال النهار  ،و الظلال الطويلة تعني أن الشمس منخفضة أكثر في السماء ،حيث أن تغير الظل له أهميته في حياة الناس ،حيث من خلاله يعرفون به أوقات الصلوات الخمس ، وينتج عن حركة الأرض حول الشمي تعاقب الفصول الأربعة .

تدور الأرض مرة واحدة كل سنة حول:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال تدور الأرض مرة واحدة كل سنة حولن ضمن مادة الاجتماعيات للفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة: الشمس وينتج تعاقب الفصول الأربعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى