مسحوق يتكون من بقع بيضاء وسوداء ماذا يرجح ان يكون – علوم

نجيب لكم في هذه المقالة عن السؤال مسحوق يتكون من بقع بيضاء وسوداء ماذا يرجح ان يكون، وهو سؤال ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول، وذلك استكمالا لسلسلة الأسئلة التي نقدمها لكم عبر موقعنا الإلكتروني ” كل شي” ويتكون موقعنا من أكثر من 4000 سؤال مختلف من مواد ومراحل دراسية مختلفة، والسؤال هو اختيار من متعدد والخيارات كالتالي.

  • محلول
  • مركب نقي
  • خليط
  • عنصر

العناصر: تقسم المواد إلى مجموعات حسب نوع الذرات المكونة لها يسمى كل منها عنصر ن والعنصر هو مادة تتكون من نوع واحد من الذرات وعجدد العناصر المعروفة حتى الآن 118 عنصرا، و92 منها موجود في الطبيعة .

المركبات : تسمى المواد التي تنتج مناتحاد عنصرين أو أكثر مع بعض ويختلف في خواصه عن خواص العناصر المكونة له بالمركب فالماء مثلا الذي صيغته الكيميائية H2o ، يتكون من عنصري الهيدروجين والأكسجين وكل منهما غاز عديم اللون إلا أنهما يتحدان ليكونا مركب الماء الذي تكون خواصه مختلفة عن خواص أي منهما.

المخاليط: عندما تضع مادتين أو أكثر معا، ولا تتحدان كيميائيا لتكونا مادة جديدة فإنك تحصل على مخلوط، وعلى خ0لاف المركبات يمكن أن تتغير نسب المواد في المخلوط دون أن تتبدل ماهيته .

مسحوق يتكون من بقع بيضاء وسوداء ماذا يرجح ان يكون:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال مسحوق يتكون من بقع بيضاء وسوداء ماذا يرجح ان يكون، وهو سؤال ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول ، والإجابة كالتالي .

الإجابة الصحيحة: مخلوط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى