التوريق في الزخارف الاسلامية – تربية فنية ومهنية للصف الخامس الابتدائي

التوريق في الزخارف الاسلامية، نتحدث في هذه المقالة عن التوريق وهو سؤال ضمن مادة التربية الفنية والمهنية للصف الثالث الابتدائي للفصل الدراسي الدراسي ن حيث كما عودناكم نقدم لكم جديد الحلول وافجابات النموذجية والمعلومات عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عنها.

التوريق في الزخارف الإسلامية :

يعتبر فن التجريد من أهم الفنون افسلامية التي لها أبعاد جمالية عميقة وانعكست على الحياة واقتبست من قيم الإسلام حتى أصبحت سمة مميزة ومعبرة عن الشخصية الإسلامية ، وهو عبارة عن فن لا يسعى إلى التصوير المباشر لأشياء وإنما يتمثل في محاولة التعمق فيما خلف الظواهر الشكلية لطرح أفكار جديدة.

وقد حول الفن الإسلامية الطبيعة إلى مجردات واخترع بالرياضة الذهنية القوانين الهندسية التي تعد منطلقا لفهم التجريدات الهندسية افسلامية التي تكتسي بها المنابر والمقاعد والمصاحف والحليات الخشبية في الأبواب.

التوريق: هو زخارف مشكلة من أوراق النباتات والتوريق الزخرفي على شكل الوراق النباتية ، بالإضافة إلى البراعم والأوراق المتفرعة والمتصلة .

والتجريد هو الابتعاد عن النقل من الطبيعة كما هي ، وهو يعتمد على تصوير موضوع من غير تعيين وتحديد لهذا الموضوع بالشكل الطبيعي المتعارف عليه ، ويعتمد فن التوريق على تجريد شكل الأوراق النباتية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى