يعاني أحمد من طول نظر، وهذا يعني أن الصورة تقع أمام شبكية العين- فيزياء3

استكمالا لسلسلة الحلول والإجابات النموذجية التي نقدمها لكم من مادة الفيزياء3 ، نجيب لكم في هذه المقالة عن السؤال يعاني أحمد من طول نظر، وهذا يعني أن الصورة تقع أمام شبكية العين، ضمن مادة الفيزياء للصف الثالث الثانوي الفصل الدراسي الأول، حيث كما عودناكم نقدم لكم نبذة بسيطة عن موضوع السؤال وفي نهاية المقالة تجد الإجابة الصحيحة.

طول النظر:

في حالة الأشخاص المصابين بطول النظر تكون البعد البؤري للعين اكبر من البعد البؤري للعين في الشخص السليم،حيث تتشكل الصورة خلف الشبكية، وهي حالة تحدث للأشخاص فوق عمر 45 عام ، حيث تزداد صلابة عدسات العينين، ولا تستطيع العضلات تقصير البعد البؤري إلى الحد الذي يكفي لتكوين صور الأجسام القريبة على الشبكية، وتستخدم عدسات محدبة لتصحيح هذا العيب، حيث تكون صور خيالية أبعد عن العين من أجسامها، فتصبح الصور عندئذ هي الأجسام بالنسبة لعدسة العين ومن ثم تتكون على الشبكية .

فالشخص المصاب بطول النظر لا يستطيع رؤية الأجسام القريبة بوضوح لأن الصور تتركز خلف الشبكية ، وتصحح العدسة المحدبة هذا العيب.

يعاني أحمد من طول نظر، وهذا يعني أن الصورة تقع أمام شبكية العين:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال يعاني أحمد من طول نظر، وهذا يعني أن الصورة تقع أمام شبكية العين، ضمن مادة الفيزياء للصف الثالث الثانوي الفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة (×) خلف شبكية العين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى