يحتاج الشخص قصير النظر إلى نظارة طبية تكون عدساتها مقعرة- فيزياء 3

يحتاج الشخص قصير النظر إلى نظارة طبية تكون عدساتها مقعرة، نتحدث في هذه المقالة ونقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال يحتاج الشخص قصير النظر إلى نظارة طبية تكون عدساتها مقعرة، ضمن مادة الفيزياء للصف الثالث الثانوي الفصل الدراسي، وذلك استكمالا لسلسلة الدروس والإجابات التي نقدمها لكم عبر موقعنا الإلكتروني.

لا تكون عيون بعض الناس صورًا واضحة على الشبكيةن إذ تتكون الصور إما أمام الشبكية وإما خلفها، فتصبح هناك حاجة للعدسات الخارجية على هيئة نظارات أو عدسات لاصقة لضبط الصورة لتقع على العين في حالة قصر النظر ، حيث يكون البعد البؤري للعين أقل من البعد البؤري للعين السليمة، مما لا يمكنها من تجميع الضوء على الشبكية فتتكون الصورة أمام الشبكية وتستخدم عدسات مقعرة لتصحيح ذلك بتفريق الضوء، لذا يؤدي ذلك إلى زيادة بعد الصور عن العدسة، وتكوين الصور على الشبكية.

أما في حالة طول النظر يكون البعد البؤري للعين أكبر من البعد البؤري للعين السليمة فتتشكل الصورة خلف الشبكية، وتستخدم عدسات محدبة لتصحيح هذا العيب إذ تكون صورا خيالية أبعد عن العين من أجسامها .

يحتاج الشخص قصير النظر إلى نظارة طبية تكون عدساتها مقعرة:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال يحتاج الشخص قصير النظر إلى نظارة طبية تكون عدساتها مقعرةن ضمن مادة الفيزياء للصف الثالث الثانوي الفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√) لأن العدسات المقعرة تؤدي إلى زيادة بعد الصور عن العدسة، وتكوين الصور على الشبكية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى